تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

إعلان جوائز “كتارا” للرواية العربية

إعلان جوائز “كتارا” للرواية العربية

في اختتام الدورة الثانية من جائزة «كتارا للرواية العربية»، أُعلنت أسماء الفائزين خلال حفلة أقيمت ليل الأربعاء الماضي في الحيّ الثقافي «كتارا» بالعاصمة القطرية الدوحــة.

عن فئة الرواية العربية المنـــشورة (قيمتها 60 ألف دولار لكل فائز)، فاز اللبنانيان الياس خوري (أولاد الغيتو – اسمي آدم دار الآداب) وإيمان حميدان (خمسون غراماً من الجنة – دار الساقي)، الفلسطينيان إبراهيم نصرالله (أرواح كيلمنــجارو – دار بلومزبري – قطر) ويحيى خلف (راكب الريح – دار الشروق – الأردن)، والمــصري ناصر عراق عن روايته «الأزبكية» (الدار المصرية – اللبنانية) وهو فاز أيضاً بجائزة أفضل رواية قابلــة للتحويل إلى عمل درامي، وتبلغ فيمة جائزته 200 ألف دولار أميركي.

في فئة الرواية غير المنشورة (قيمتها 30 ألف دولار لكل فائز)، فاز سالمي الناصر عن «الألسنة الزرقاء»، وسعد محمد رحيم عن «ظلال جسد… ضفاف الرغبة»، ومحمد الغربي عمران «ملكة جبال العالية»، والمغربي مصطفى الحمداوي «ظل الأميرة»، والســـوداني علي أحمد الرفاعي عن «جينات عائلة ميرو» الذي حاز أيضاً جائزة أفضل رواية غير منشورة قابلة للتحويل إلى عمل درامي، وقيمتها مئة ألف دولار أميركي.

وفي «النقد الروائي والدراسات»، توزعت خمس جوائز على خمسة نقّاد هم: إبراهيم الحجري، وحسن المودن، وحسام سفان، وزهور كرام، ومحمد أبو عزة، وقيمة الجائزة 15 ألف دولار.

المصدر: جريدة لها

التاريخ: 14 أكتوبر 2016