تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

إعلان تفاصيل جائزة كتارا للرواية العربية اليوم

إعلان تفاصيل جائزة كتارا للرواية العربية اليوم

تقيم المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) اليوم مؤتمراً صحفياً تعلن خلاله تفاصيل الدورة الخامسة لجائزة كتارا للرواية العربية، والتي تنطلق خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر الجاري، حيث تشهد فعاليات الجائزة العديد من البرامج والأنشطة، وتستهل فعالياتها بمنح الدكتور محمد عبدالرحيم كافود، خبير اللغة العربية ووزير التربية والتعليم الأسبق، درع الضاد لعام 2019، وذلك تقديراً لمساهماته الأدبية.

كما سيتم تدشين كتاب يوثق لمسيرة رائد الرواية الكويتية والخليجية إسماعيل فهد إسماعيل، تحت عنوان: “في حضرة المنسي.. بحوث ودراسات في إبداع الروائي إسماعيل فهد إسماعيل”، وتدشين مجلة “سرديات كتارا” المحكمة في مجال الرواية، وتدشين النسخة الثانية من مبادرة # مشوار_ورواية.

واختارت الجائزة في دورتها المرتقبة الأديب والمفكر التونسي محمود المسعدي ليكون شخصية العام، التي تحظى بالتكريم من خلال معرض صور يوثق لأهم محطاته، وندوة تتناول حياته وأعماله الأدبية والفكرية، فضلاً عن إصدار كتاب مطبوع يشتمل على أهم المحطات في حياته، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي يروي قصة حياته الزاخرة بالعطاء، ويوثق لمسيرة هذا المبدع الذي أثرى الحياة الثقافية التونسية والعربية.

وعلاوة على المعرض، ستقام ندوة فكرية بهذه المناسبة بعنوان “الكتابة المختلفة في أدب محمود المسعدي.. بين تعدّد المرجعيّات وتفاعل الأجناس”، يشارك فيها عدد من المختصين والباحثين.

المصدر: صحيفة الشرق