تخطي التنقل

تم غلق باب الترشيح لمسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي.

روائيان تونسيان يفوزان بجائزة كتارا للرواية العربية

روائيان تونسيان يفوزان بجائزة كتارا للرواية العربية

تم مساء الخميس بالحي الثقافي كتارا بالدوحة (قطر)، الإعلان عن جائزة كتارا للرواية العربية في نسختها الثالثة (12 أكتوبر 2017)، لتفوز تونس ممثلة في الروائيين منيرة الدرعاوي ونصر سامي بجائزتين في فئة روايات الفتيان غير المنشورة.

واستحقت الكاتبة التونسية منيرة الدرعاوي، عن روايتها “ليس شرطا أن تكون بطلا خارقا لتنجح”، هذه الجائزة التي تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار أمريكي (أكثر من 24 ألف دينار تونسي)، فضلا عن طباعتها وترجمتها إلى اللغتين الفرنسية والإنجليزية. والشأن نفسه بالنسبة للكاتب التونسي، نصر سامي عن روايته “الطائر البشري”.

وبلغ عدد المشاركات في الدورة الثالثة لجائزة كتارا للرواية العربية، حوالي 1144 مشاركة، منها 550 في فئة الروايات غير المنشورة و472 في فئة الروايات المنشورة .

يذكر أن جائزة كتارا للرواية العربية التي تتوزع جوائزها على الفئات التالية : الروايات المنشورة وغير المنشورة والدراسات ورواية الفتيان، تعد أبرز الأحداث الثقافية السنوية في رزنامة الكتاب العرب لما تقدمه من دعم في النشر والترجمة، فضلا عن الجوائز المالية القيمة التي تمنحها للروايات والدراسات الفائزة.

وتجتمع سنويا نخبة من الروائيين والمبدعين والإعلاميين في دار الأوبرا بكتارا، احتفاء بالرواية العربية التي أطلقتها مؤسسة الحي الثقافي كتارا في بداية سنة 2014، بهدف ترسيخ حضور الروايات العربية المتميزة عربيا وعالميا.

المصدر: الشروق أون لاين

التاريخ: 13 أكتوبر 2017