تخطي التنقل

لقد تم فتح باب الترشيح للدورة الثامنة.

السليطي: جائزة الرواية العربية إضافة للمشهد الثقافي

السليطي: جائزة الرواية العربية إضافة للمشهد الثقافي

قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” إن جائزة “كتارا” للرواية العربية التي سيتم الاحتفال بالفائزين في دورتها الثانية خلال الايام القادمة، إنها نجحت في تأكيد الدور الثقافي لدولة قطر في محيطها العربي انطلاقا من رؤية الدولة في دعم الثقافة والابداع.

وأشار إلى أن الجائزة حققت في دورتها الأولى والثانية أصداء طيبة على مستوى العالم العربي، وحظيت بمشاركة كبيرة تمثلت في ما يتجاوز الف رواية من كافة الدول الخليجية والأقطار العربية، وعدد من الكتاب العرب في دول المهجر، حيث صاحب إعلان نتيجتها اهتمام إعلامي كبير من معظم وسائل الإعلام العربية والعالمية.

ولفت السليطي إلى أن الجائزة لم تسع إلى منافسة أية جوائز أخرى في العالم العربي بل كانت إضافة جديدة وخدمة للروائيين العرب وتكاملت مع الجوائز الموجودة، كما أنها تميزت بإتاحة فرصة للروائيين الشباب الذين لم تنشر أعمالهم وهذا غير موجود في أي جائزة عربية.

وأكد ان الجائزة تحولت الى مشروع متكامل من خلال الاطروحات الخاصة بها مثل مركز الرواية العربية الذي يضم أكثر من 1500 رواية، ويشمل دليلا ومعرضا لصور أشهر الروائيين العرب، كما تتاح عضويته للجميع لإمكانية الاستعارة فضلا عن دوره التدريبي.

المصدر: جريدة “الشرق” القطرية

التاريخ: 4 أكتوبر 2016