تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشيح للدورة السادسة.

إبراهيم عيسى.. سكندري روائي يفوز بجائزة “كتارا” للرواية العربية 2018

إبراهيم عيسى.. سكندري روائي يفوز بجائزة “كتارا” للرواية العربية 2018

فاز الكاتب الشاب السكندري إبراهيم أحمد عيسى، مساء أمس الثلاثاء، بجائزة “كتارا” للرواية العربية 2018، عن رواية “باري”، التي تحكي عن إمارة من إمارات أوربا المسلمة التاريخية.

لم تكن رواية “باري” هي الأولى للكاتب السكندري، بل صدرت له أربع روايات، هم، “طريق الحرير”، و”البشرات”، عن دار كتوبيا للنشر والتوزيع، و”ابق حياً”، و”باري”، عن دار تويا للنشر والتوزيع، حسبما أوضح لنا أحمد ضيوف، مؤسس دار كتوبيا للنشر والتوزيع.

كما أضاف ضيوف، لـ”إسكندراني” إن المسابقة التي عقدت في قطر، تم اختيار فيها، 5 أعمال منشورة ورقياً، و5 أعمال غير منشورة ورقياً، و5 دراسات نقدية، وفاز إبراهيم عيسى، بالمركز الأولى في فئة المنشورة ورقياً، بجائزة قدرها 60 ألف دولار، وترجمة الرواية للغة الإنجليزية.

ومن جانبه قال الكاتب السكندري إبراهيم عيسى، عقب فوزه، على حسابه على “فيسبوك”، إنه يوجه الشكر لكل من وقف بجانبه، خصوصاً القراء الذين أمنوا بكتاباته، مؤكداً أن الفوز بالمسابقة كانت حلم من أحلامه، ولم يصدق عندما أرسلت له إدارة المسابقة خبر فوزه بها.

,أضاف أن فوزه سيكون رسالة أمل لكل من لديه حلماً يرغب في تحقيقه، قائلاً، “سأستعير جملة محمود درويش، قف على ناصية الحلم وقاتل، كي تحقق حلمك، فتحقيق الحلم ليس مستحيل”.

وكانت المسابقة، استقبلت 1283 مشاركة في الدورة الرابعة، منها 596 مشاركة بفئة الروايات غير المنشورة، و562 مشاركة بفئة الروايات المنشورة، و47 مشاركة بفئة الدراسات والبحوث غير المنشورة، إضافة إلى 78 مشاركة بفئة روايات الفتيان غير المنشورة.

يذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي ، أطلقت مسابقة “كتارا” جائزة الرواية العربية في 2014، بهدف إثراء المشهد الثقافي ودعم الأصوات الإبداعية من مختلف أرجاء المنطقة العربية وفتح الباب أمام كبار وصغار المبدعين لإنتاج مميز.

المصدر: موقع ولا البلد