تخطي التنقل

تم فتح باب الترشّح للمشاركة في الدورة السادسة.

عبد الحافظ الحوارات

الإسم الكامل: عبد الحافظ الحوارات

المعلومات الشخصية:

الاسم الكامل: عبد الحافظ محمد عواد الحوارات
مكان الولادة وتاريخها: ديرعلا بالأردن في 12 ديسمبر 1969
الجنسية: أردني

السيرة الحياتية:

فيزيائي بالأصل ولكنه يعشق الكلمة والعربية بالذات، وأرى أننا كعرب أهم ما يميّزنا اللفظ العاطفي والبلاغة والصور الجمالية الرائعة في لغتنا الفاخرة ، أعيش في سيوحٍ فضاءاتها غير محدودة في الشارقة ، قَدّمَتْ لي تلك البراري الصافية مؤثّرات جمّة فَجَّرَتْ بأعماقي تراكيب مُبْتَكرة من الحروف أطربتني كثيرا وأنا أمرّ عليها بيني وبين ذاتي .

هذة الأجواء الهادئة تمكّنتْ من استدعاء مكنون النفس عندي ، فَنَبَشَتْ الصور الطفوليّة بأعماقي ، لِتُخْرِج لي بين الفينة والآخرى حكايات تفرض نفسها أمامي بقوّة ، فأستهجنها للوهلة الأولى ، ثم لا ألبثُ بعد حين إلا وأجدني عاشقا لها ، مستمتعا بتفاصيلها ، فأرغبْ أن يطّلِع عليها غيري ، أمسك قلمي وأفكّ قيودها لتثور على ورقي حكايات متمرّدة واقعيّة نقديّة لصورٍ لا زال مجتمعنا يغرق بها ، وربما ستطول رحلته معها .

حاصل على بكالوريوس الفيزياء من الجامعة الأردنية، وعلى دبلوم التربية من الجامعة الأردنية، كما حصل ماجستير مناهج العلوم وطرق تدريسها من الأردن أيضًا. يعمل منذ عقدٍ ونصف بالإمارات في قطاع التربية والتعليم، ولدَيه محاولات شعرية منثورة، ومحاولات قصصية. نشر عمله الروائي الأول في عام 2017 تحت عنوان “أحياءٌ على بحرٍ مَيِّت”.

النتاج الروائي:

• “أحياءٌ على بحرٍ مَيِّت”، 2017

نقد ودراسات عن الروائي:

• جولات مع الناقد الأستاذ عبدالفتاح صبري حول كتابي ” لآلئٌ بارقة بِعِقْدِ بدو الشارقة”

 

معلومات أخرى (جوائز، ندوات، استضافات.. إلخ):

• حاصل على جوائز تربوية عديدة ،جائزة الشاقة للتميّز التربوي – فئة المعلم المتميّز