تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشيح للدورة السادسة.

سعاد بلقاسمي

الإسم الكامل: سعاد بلقاسمي

الاسم الكامل: سعاد بلقاسمي
مكان الولادة وتاريخها: 18 سبتمبر1970 الجزائر
الجنسية: جزائرية ـ بريطانية

السيرة الحياتية:

الروائية من مواليد عام 1970 بالجزائر العاصمة. اكملت التعليم الابتدائي والثانوي وحصلت على شهادة البكالوريا شعبة آداب في عام 1990. درست في الجامعة الجزائر الاعلام والاتصال ونلت شهادة الليسانس عام 1994 . بدات العمل الصحفي منذ التحاقي بالجامعة وانتقلت بين صحف كثيرة كانت ابرزها الجزائر اليوم والعالم السياسي والمساء والحوار والمجاهد اليومي ونلت شهرة محلية من خلال الحوارات وتناول الاوضاع السياسية والامنية ونقل وقائع المحاكمات الخاصة التي كانت تجرى في محاكم العاصمة.
انتقلت الى بريطانيا في عام 1996 بعد استفحال الوضع الامني و نلت الجنسية البريطانية في عام 2004. عملت في صحف عديدة في لندن ابرزها المشاهد السياسي ومجلة المجلة وراسلت صحيفة القدس العربي والحياة اللندنية. كما عملت في التعليم والترجمة. وفي عام 2013 حصلت على شهادة الماجستير في علم النفس من جامعة ايست لندن بشهادة امتياز عن دراسة حول الاثار النفسية للحرب الاهلية الجزائرية على المراة الجزائرية والدراسة بعنوان” راكضات الليل”. حاليا اعمل كباحثة نفسية متطوعة مع مستشفى في لندن لمتابعة حالات انفصام الشخصية. كما اسعى لاتمام الدراسات العليا بالحصول على شهادة الدكتوراة في علم النفس. الحالة الاجتماعية متزوجة وام لاربعة اطفال.

 

النتاج الروائي:

روايى السبية ورواية اخرى طور الكتابة

النتاجات الأخرى:

ابحاث ومقالات صحفية. صورة الاسلاميين الجزائريية في الصحافة الجزائرية. مذكرة تخرج لنيل شهادة الليسانس. The Night Runners. A Qualitative Exploration of Algerian Women’s Experiences of the Algerian Civil War. مذكرة لنيل شهادة الماجستير في علم النفس.

 

نقد ودراسات عن الروائي:

ابحاث تم انجازها خلال الدراسات العليا في جامعة ايست لندن