تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

هاني سامح: رواية «البغايا» واقعية بنسبة 80%

هاني سامح: رواية «البغايا» واقعية بنسبة 80%

وضح الكاتب هاني سامي، أن نسبة الواقعية في راويته “البغايا” يصل إلى 80%، حيث إن معظم الأحداث التي تناولتها الرواية تتلامس مع واقع يعيشه أغلب سكان المجتمع المصري.

وأضاف “سامي” خلال مناقشة راوية “البغايا” التي أدارتها الإعلامية وﻻء الكومي بمؤسسة الإعلام البديل، أن الصحافة تساعد الأديب في كتابة أي رواية، ومن الوارد أن يعمل أي صحفي في العمل الأدبي، لكن العكس يكون صعب جدًا.

وتابع: على مستوى المبيعات، فالرواية حققت نسب مبيعات هائلة في العديد من البلدان العربية على رأسهم الكويت والشارقة والبحرين.

وأستطرد: أن السبب وراء اتجاهه لكتابة الروايات والقصص كان انخفاض نسب القراءة، ما جعله يتجه إلى كتابة روايات وقصص بأسلوب بسيط، يشجع جميع الفئات على القراءة، لافتا النظر إلى أن اسم “البغايا” يرجع في الأساس إلى البغي والظلم وهو ما تناقشه الرواية.

وفي السياق نفسه، أكد هاني سامي، أنه اتجه في رواية البغايا إلى المطابع الخاصة، حيث أنه لا يرغب في أن يحسب على أي شخص، موضحًا أنه “البغايا” من الممكن أن تستخدم كخمس حلقات سينمائية ليس أكثر، لكنها تعد راوية قصصية أكثر.

وعن اعماله القادمة قال انه يقوم حاليا بكتابة مشروع سينمائي بالإضافة الي انه ينوي تحويل راويته الأخيرة ” حوش الغجر ” الي عمل سينمائي أيضا.

المصدر: موقع صدى البلد


أضف تعليق