تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

ندوة تناقش ملامح السرد الروائي في ليبيا خلال الألفية الجديدة

ندوة تناقش ملامح السرد الروائي في ليبيا خلال الألفية الجديدة

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ندوة لمناقشة “ملامح السرد الروائي في ليبيا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين” وهي الدراسة التي أعدها الأكاديميان الليبيان بكلية الآداب جامعة عمر المختار الدكتور عماد خالد عبد النبي والدكتورة أريج خطاب، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28 من يناير الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً بقاعةC  ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

قال الأديب منير عتيبة، أن هذا اللقاء هو أحد حلقات النقاش في المشروع الذى أطلقه مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية تحت عنوان “ملامح السرد العربي في القرن الحادي والعشرين”، وقد تم الاتفاق مع عدد من النقاد من بلدان عربية مختلفة لإعداد دراسات تحدد أهم ملامح السرد في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في بلادهم، حيث يتم تنظيم لقاءات بمكتبة الإسكندرية لكل باحث لشرح الدراسة الخاصة به سواء بحضوره شخصيًا أو بواسطة الفيديو كونفرانس في حال تعذر حضوره.

وأشار عتيبة، إلى أنه تم بالفعل الانتهاء ومناقشة الأبحاث الخاصة بكل من لبنان والعراق، وأنه بنهاية المشروع سيكون بين أيدينا كتاب يضم هذه الدراسات التي ستبين أهم ملامح السرد العربي، والمشترك والمختلف في هذه الملامح بين البلدان العربية المختلفة، ومن ثم ينطلق المشروع بعد ذلك ليقدم في مرحلته الثانية ملامح السرد العربي في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين.

المصدر: صحيفة الأهرام المصرية


(2) تعليقات

  • مصطفى محمد ناجي الوعيل

    هل يمكنني مشاركة هذه الروايه افيدوني توجد لدي عدة روايات ولكن قررت ان اشارك في مسابقة رواية الفتيان الغير منشوره

    • hosam

      تستطيع المشاركة في فئة روايات الفتيان غير المنشورة. اما استمارة الروائي فهي موجودة في الموقع… بعد تعبئة استمارة الترشح… تظهر لك استمارة الروائي كي تملي فيها معلومات المؤلف


أضف تعليق