تخطي التنقل

لقد تم فتح باب الترشح في مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي.

محمود عبدالوهاب … وقّع روايته «العيش في مكان آخر»

محمود عبدالوهاب … وقّع روايته «العيش في مكان آخر»

أقامت مكتبة آفاق، وسط القاهرة، حفل توقيع لرواية « العيش في مكان آخر»، للروائي المصري محمود عبدالوهاب، حضره عدد كبير من الأدباء والمثقفين، من بينهم : مكاوي سعيد، وإبراهيم عبدالمجيد، وحمدي الجزار وسعاد سليمان، وأداره الروائي محمود الورداني.

قدم الورداني للرواية، مشيرا إلى جوها العام، قائلا: «تدور أحداث الرواية حول شاب يدعى يوسف انتقل للعمل في أحد فنادق مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية في فترة التسعينات وقت بداية مشروع تدريب السعوديين على الوظائف المختلفة وإحلالهم محل الجنسيات الأخرى، وصادف العديد من الصعاب هناك.. ورغب في الخروج من مكة إلى إحدى الفرص الواعدة في أي مكان آخر حول العالم كما فعل العديد من العاملين هناك، فوقع في حب امرأة من جنوب أفريقيا من أصل هندي متزوجة وسافر إليها وكانت ثورة مانديلا لاتزال وليدة فواجه هناك صعوبات من نوع آخر» .

كان محمود عبدالوهاب، قد أهدى الرواية لمحمود الورداني، الذي كتب بدوره على غلافها: أحببت لغته التي تبدو رصينة وتقليدية جدا، إلا أنها في الوقت نفسه بلا زوائد، وتنأى بنفسها عن المجاز والعاطفية، أحببت في أعمال عبدالوهاب أن مغامرات الكتابة لا تهمه، بل مغامرات الروح وحياده الظاهري ليس إلا حيلة فنية تمكنه من أن يكون أكثر كشفا.


أضف تعليق