تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

«عذراء إيلات».. رواية جديدة تفضح الممارسات الصهيونية

«عذراء إيلات».. رواية جديدة تفضح الممارسات الصهيونية

أعد الشاعر حاتم عبدالهادى السيد، رواية سيناوية تحت عنوان “عذراء إيلات” دار الأدباء العرب، والتي تجسد حكاية الاحتلال الصهيوني الغاشم لسيناء ولكل الأراضى العربية في الجولان والأردن، وتفضح الممارسات الصهيونية الغاشمة الامبريالية الصهيو- أمريكية لتهويد القدس وتقسيم الوطن العربي الى دويلات،.

وقال المؤلف الشاعر والروائي السيناوي حاتم عبد الهادى السيد، إن الرواية تفضح كذلك ممارسات الصهاينة وتعذيبهم لبدو سيناء أثناء فترة الاحتلال الصهيوني لسيناء.

كما تعكس الرواية أيضا مدى تعلق بنت عبرية صهيونية بقلب سالم البدوى، في إشارة الى انسانية العرب في الحب رغم كونها صهيونية.

راشيل وهذا اسم الفتاة تعلقت بسالم البدوى والتي امدته بالمعلومات عن العدو الصهيونى من خلال عملها بالموساد الاسرائيلى لينتصر الحب في النهاية، لكنهما لا يتزوجان لتتعمق قصة الحب إلى الأبد.

كما أن الرواية لها أبعاد سياسية، وإنسانية، معاصرة تحاول تجسيد الواقع العربي الراهن لتقسيم الوطن العربي إلى دويلات من خلال الكيانات الإرهابية التى تم تجنيدها وصناعتها لمحو الهوية والانتماء ومحو الإسلام والمسلمين، حيث تصور سعى الصهاينة لتصدير الإرهاب إلى الوطن العربي.

المصدر: موقع العرب اليوم


أضف تعليق