تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

صدور «الزنجية» الرواية الخامسة للروائية الجزائرية عائشة بنور

صدور «الزنجية» الرواية الخامسة للروائية الجزائرية عائشة بنور

كشفت الروائية عائشة بنور عن إصدار روايتها الخامسة بعنوان “الزنجية”، عن دار خيال للنشر.

وعلقت الدار عن الرواية قائلة: وجه من أوجه المعاناة الإنسانية، العنصرية تجاه الآخر المختلف طبيعيا لم تغب طيلة تاريخ البشرية الطويل، رغم نضالات الحقوقيين وصراعات الزنوج ضد القهر والاحتقار، وهذا موضوع الساعة من خلال الأحداث التي وقعت في أمريكا مؤخرا وقد حاولت “عائشة بنور” الكتابة عن عالم داخلي مليء بالأسئلة والحيرة الوجودية لأناس لا ذنب لهم سوى أن الطبيعة اختارت لهم لونا لا تزال قوى التخلف تعاديه.

يذكر أن عائشة بنور من مواليد 1970 بلدية المعمورة ولاية سعيدة (الجزائر)، درست بجامعة الجزائر، بوزريعة (علم النفس)، مدققة لغوية وعضو لجنة القراءة بدار الحضارة للنشر والتأليف والتوزيع.

تكتب القصة القصيرة والرواية و قصص الأطفال منــذ نهاية الثمانينات من القرن الماضي، مارست الكتابة الصحفية في العديد من الجرائـد والمجلات الوطنية و العربية.

نالت عدة جوائز في القصة القصيرة منها والرواية: جائزة الكاتب الناشئ 1993 “قصة السفينة” لجريدة الجمهورية الأسبوعية. فازت قصتها عذرية وطن كسيح بجائزة في “فوروم” نساء البحر الأبيض المتوسط بمرسليا ـ فرنسا ـ 2002م و ترجمت إلى اللغة الفرنسيـة. للروائية العديد من الاعمال على غرار رواية “السوط والصدى”، رواية “اعترافات امرأة”، “سقوط فارس الأحلام”، “نساء في الجحيم” وترجمت أعمالها إلى الفرنسية والانجليزية.

المصدر: صحيفة الجزائر


أضف تعليق