تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

سحر حمزة تروي “حكايات من زجاج”

سحر حمزة تروي “حكايات من زجاج”

نشرت الكاتبة الصحفية والقاصة الأردنية سحر حمزة، مجموعة “حكايات من زجاج”، تتضمن 14 نصا من النصوص الأدبية والسرد القصصي التي تجمع بين تجارب حياتية للكاتبة، الحكايات المختزلة من واقع الحياة، وبعض المقالات التي نشرت لها عبر “وكالة أخبار المرأة” وبعض المواقع الإخبارية الإلكترونية، والصحف المحلية الأردنية والإماراتية خاصة والعربية بشكل عام.
تستهل الكاتبة الأردنية مجموعتها الجديدة بكلمات شعرية بعنوان “عيناك كالزجاج” وهي مهداة إلى روح والدها رحمه الله الذي أهدته المجموعة لأهميته ودوره في حياتها ككاتبة صحفية وأديبة، أما القصص فحملت عناوين مختلفة ومتنوعة مثل “رجل من زجاج، وأصداء، وأوراق الليلك، وحكايات الليلك، ووجوه ملونة، وإنكسار، وصيد ثمين، ولإنني أحببته، ورقصة الفراشات، وفراشة خلف نافذتي، وذكاء عاطفي، ورجل لهذا الزمان، فشار ندى، وخيانة”.
صدرت المجموعة القصصية في العاصمة الاردنية عمان، وهي الخامسة لها بعد مجموعة إصداراتها القصصية: “السنابل الذهبية والشجرة الحزينة وسيدة الليلك وظلال اللبلاب”.
ومن المتوقع أن يصدر للكاتبة سحر حمزة رواية جديدة بعنوان “المخاض” والتي ستوقعها بمعرض الشارقة الدولي في دورته المقبلة في نوفمبر/تشرين الأول القادم.
يذكر أن الكاتبة حمزة حصلت على جائزة أفضل كاتب قصصي عام 2009 بالوطن العربي لمجلس الصحافة العالمي وصدر لها أول مجموعة بعنوان نصائح ماما سحر.


أضف تعليق