تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

توقيع كتاب الاعمال المسرحية لصبحي فحماوي

توقيع كتاب الاعمال المسرحية لصبحي فحماوي

احتفل في المركز الثقافي الملكي مساء الاحد بتوقيع كتاب ( الأعمال المسرحية ) للكاتب والروائي صبحي فحماوي ، والصادر حديثا عن دار جليس الزمان بدعم وزارة الثقافة.

واستعرض الكاتب بداياته في التعرف على المسرح , وتوقف عند بعض المحطات ومن بينها زيارته لمعالم المسرح العالمي من خلال حضور مسرحية (بستان الكرز) لأنطون تشيخوف في مسرح موسكو للفنون ، ومسرح البولشوي في موسكو , مشيرا الى حصوله على الجائزة الأولى في التأليف المسرحي في جامعة الاسكندرية، وجائزة الطيب صالح العالمية للمسرح عن مسرحية (حاتم الطائي المومياء) .

وتحدث في الحفل المخرج المسرحي حاتم السيد الذي قال ان فحماوي يعتبر من الروائيين والكتاب الذين افنوا حياتهم وعشقهم للمسرح ، والذي ظهر ذلك من خلال الاعمال الروائية والمسرحية التي حازت على اعجاب الكثيرين على مستوى الوطن العربي .

واشار الفنان سعيد حدادين صاحب غلاف الكتاب الى الرؤية التي يحملها فحماوي في (الاعمال المسرحية) .

ويضم الكتاب سبع مسرحيات منها الطويلة ” من عدة فصول ومشاهد مسرحية “، ومنها القصيرة ” مشهد واحد” وهي “حاتم الطائي المومياء، شخصيات مستنسخة، في انتظار النور الأخضر، ليلة الافتتاح، نفقات منزلية، مش عيشة هذه، الجوع ” .

يشار الى ان فحماوي عضو رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد كتاب مصر ونادي القصة المصري واتحاد الكتاب العرب في سوريا والقلم الأردني الدولي والجمعية الأميركية لمهندسي الحدائق, ورئيس لجنة الثقافة والفنون في منتدى الرواد الكبار .

وله ثماني روايات منها : عذبة والحب في زمن العولمة وحرمتان ومحرم وقصة عشق كنعانية والإسكندرية 2050 وعلى باب الهوى اضافة الى خمس مجموعات قصصية هي موسم الحصاد ورجل غير قابل للتعقيد وصبايا في العشرينات والرجل المومياء وفلفل حار .


أضف تعليق