تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

بدء تحكيم الدورة 31 لجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

بدء تحكيم الدورة 31 لجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

أشاد د . سعيد عبدالله حارب نائب رئيس مجلس أمناء جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم، بارتفاع عدد الأعمال المشاركة في الجائزة بدورتها الحادية والثلاثين مقارنة بعدد المشاركات في الدورات الماضية بصورة لافتة، مشيراً إلى أن الارتفاع في الأعمال المشاركة يعكس المكانة العلمية والثقافية التي وصلت إليها الجائزة .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الأمناء في جمعية أم المؤمنين، وأشار سعيد حارب إلى ارتفاع الأعمال المشاركة في الجائزة لهذه الدورة حيث بلغت 200 عمل مشارك بزيادة 65% عن الدورة السابقة .
وتصدرت المملكة العربية السعودية قائمة المشاركات ب86 عملاً، تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة بعدد 59 عملاً، في حين بلغ عدد المشاركات من دولة الكويت 23 عملا ، وبلغت الأعمال المشاركة من كل من سلطنة عمان ودولة قطر ومملكة البحرين مجتمعة 32 عملاً .
واعتمد المجلس في اجتماعه، لجان تحكيم الأعمال المشاركة بالجائزة – من مختلف أقطار الوطن العربي – وتوزيعها على مختلف مجالات المسابقة، كل حسب اختصاصه حيث بلغت الأعمال المشاركة في العلوم التطبيقية والعلوم البحتة 11 عملاً، وزعت على مجالات الهندسة والطب والتغذية والبيئة وتقنية المعلومات .
أما الدراسات الإنسانية فشملت: الدراسات الشرعية والقانونية 10 بحوث، والدراسات التربوية والنفسية 18 بحثاً، في حين بلغت مشاركات الدراسات الاجتماعية 14 بحثاً، وبحثان في الدراسات الإدارية، و5 بحوث في الدراسات الاقتصادية أما النقد الادبي فقد بلغ عدد المشاركات 11 بحثاً، إلى جانب 65 عملاً في مجال الإبداع الأدبي والتي تشمل الشعر الفصيح بنوعيه العمودي والحديث، والشعر النبطي، والقصة القصيرة، وأدب الأطفال، والرواية .


أضف تعليق