تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

الثلاثاء.. توقيع رواية “طبيخ الوحدة” لأمنية طلعت بمكتبة آفاق

الثلاثاء.. توقيع رواية “طبيخ الوحدة” لأمنية طلعت بمكتبة آفاق

تقيم مكتبة آفاق حفل توقع للمجموعة القصصية “طبيخ الوحدة” للكاتبة أمنية طلعت، وذلك يوم الثلاثاء 25 نوفمبر الجارى، فى تمام الساعة الثامنة مساء، بمقر المكتبة بوسط البلد.

ويشارك فى مناقشة المجموعة الكاتبة سحر الموجى، ويديرها سيد محمود رئيس تحرير جريدة القاهرة. وتدخل أمنية فى تجربة كتابة جديدة مع مجموعة (طبيخ الوحدة)، حيث لأول مرة فى الأدب العربى يتم تقديم عمل أدبى يجمع بين المطبخ والإحساس بالوحدة.

وتقوم الكاتبة أمنية طلعت بسرد مجموعة قصص مختلفة لمجموعة من النساء يواجهن إحساسهن بالوحدة بأن يطبخن لأنفسهن أو لأحبائهن أو حتى للطيور.

وتقول الكاتبة “لقد عانيت من الإحساس بالفقد والوحدة فترة طويلة من حياتى ومارست أنشطة عديدة كى أتخلص من هذا الإحساس، فلم يساعدنى سوى المطبخ لأننى اكتشفت أن صنع الطعام يحتوى على كثير من المعانى منها العطاء والحب فعندما نطبخ لأحبابنا أو لأنفسنا بحب تغمرنا السعادة والشعور بالبركة، كما أن الطبخ يحتوى على المشاركة ما يقضى على الإحساس بالوحدة، لذلك جاءت لى فكرة المجموعة ودخلت فى غمار كتابتها”.

وتحتوى مجموعة طبيخ الوحدة على عشر قصص تختلف فى مضمونها، وأن كانت تجتمع على فكرة الطبخ والوحدة، هى “طبيخ الوحدة، معضلة الملوخية، ويكا يا دنيا ويكا، ببرونة لأدهم، وحدها كانت تطهو الكوسة بالنعناع، قرع عسل فى كابادوكيا، هوس الكعكة، فنجان من القهوة، صينية بطاطس كانت تجمعنا”.

ويذكر أن الكاتبة أمنية طلعت سبق أن قدمت أدبا سياسيا اجتماعيا فى مجموعتها القصصية الأولى “مذكرات دونا كيشوتا” وروايتها “طعم الأيام”، كما قدمت عملا نسائيا فى روايتها “نسائى الجميلات”، ومع كتابها الرابع “طبيخ الوحدة” تدخل عالما فانتازيا ساحرا تدور أحداثه داخل المطبخ.


أضف تعليق