تخطي التنقل

‎صدور رواية “ريما” للكاتب ﷴ العنزي

‎صدور رواية “ريما” للكاتب ﷴ العنزي

صدرت عن دار نوفابلس رواية جديدة للكاتب د. محمد العنزي بعنوان “ريما”، وسيكون الجمهور على موعد مع الرواية في اول ظهور لها في معرض الدوحة الدولي للكتاب هذا العام حيث ستشهد ايضاً حفل توقيعها مع الملتقى القطري للمؤلفين.
‎و تحكي الرواية عن إنسان يبحث عن ذاته وينشد النهاية لأحزانه وصراعاته، عن الشخصية الرئيسة في الرواية وهي “ريما” فتاة العلم والدلال والجمال، التي تسوء ظروف عائلتها فجأة، وتبقى وحيدة وترغم بالزواج من شخص جشع لم تحبه يوماً، بعد مارفضوا عائلتها أن تتزوج الانسان الذي أحبته، براكان هو الأنسان الذي ضحى بكل ماعنده لأجلها، ثم يعم القرية وباء قاتل وتسافر ريما في رحلة خطرة لتبحث عن دواء لولدها عند الحكيم راوينو. وتحدث هنالك المفاجات وهي في طريقها إلى كوخ الحكيم.
جدير بالذكر أن الدكتور ﷴ العنزي هو روائي وأستاذ جامعي في علم النفسن وله  بحوث عن علاقة الرواية بعلم النفس ومن تلك البحوث بحث بعنوان الأبعاد النفسية في أدب المنفلوطي وهذا المؤلف هو الرابع للكاتب حيث كان له إصدار مميز بعنوان ابتسامة الرضا وهو عبارة عن قصص في الدعم النفسي للمعاقين والمسنين ومرضى السرطان، وله ايضاً كتاب توازن وتاب كُن شاياً وهو كتاب نفسي في تطوير الذات.


أضف تعليق