تخطي التنقل

«ملتقى فلسطين للرواية العربية» أونلاين بسبب فيروس كورونا

«ملتقى فلسطين للرواية العربية» أونلاين بسبب فيروس كورونا

يبدأ “ملتقى فلسطين للرواية العربية الثالث” أعماله يوم الأربعاء لكنه سيلجأ إلى منصات التواصل الاجتماعي وتطبيق زوم وجلسات بث مباشر بسبب إجراءات مكافحة تفشي فيروس “كورونا”.

وقالت وزارة الثقافة الفلسطينية إن جلسات الملتقى ستقام هذا العام عبر الإنترنت، بدءاً من 8 يوليو وتستمر حتى 11 من الشهر ذاته.

وتفتتح أعمال الملتقى الساعة 11 صباحاً بكلمة لوزير الثقافة عاطف أبو سيف، تعقبها كلمة للروائي يحيى يخلف عبر تطبيق “زووم” والبث المباشر على صفحة وزارة الثقافة على “فيسبوك”.

وتحمل أولى جلسات الملتقى عنوان “دلالات المكان في الرواية العربية والفلسطينية” بمشاركة رشاد أبو شاور وإبراهيم السعافين وأبو بكر البوجي وأحمد رفيق، في حين تتناول الجلسات التالية موضوعات متنوعة من بينها “أدب الأسرى” و”فلسطين في السرد العربي” و”السرد الفلسطيني في رواية اللجوء والشتات” و”صور الهوية في الرواية العربية”.

يذكر أن الدورة الأولى من الملتقى أقيمت في العام 2017.

المصدر: موقع الميادين


(1) تعليق

  • احمد اسماعيل احمد

    لان ذاكرة العالم العربى هرمت والأجيال الحالية والقادمة يعبث بها العابثين وهم ليسوا شخوص ولكن عالم من التيهة الإلكترونية والهمجية والتسلط بأنواعه وتحدى الدين والمبادئ الاخلاقية جبرا او اختيارا تقل فاعلية الدور الأدبي أو الرواية العربية وتناول الحياة الخاصة بالمجتمع الفلسطيني فقط ما يعني أن الأدباء العرب شغلتهم سرديات أخرى بعيدا عن العمل الأدبى الذى يتناول الاحتلال والمحتل ومدى تأثير ذلك وأمام اللهو العالمي تضعف وتقل المعلومة الادبية للتعريف بالدور الادبى الذى كان أدباء العالم العربي يتناولونه والان بعدوا عنه الا الأدباء الفلسطينيين انفسهم اى أشعر بفقد التواصل للقضية الفلسطينية مع العمل الأدبي واتمنى ان اكون مخطأ لاعتقادي


أضف تعليق