تخطي التنقل

«ما لم تروه ريحانة».. رواية جديدة للكاتب أدهم العبودي

«ما لم تروه ريحانة».. رواية جديدة للكاتب أدهم العبودي

صدر حديثًا عن منشورات «إيبيدي» رواية «ما لم تروه ريحانة» للكاتب أدهم العبودي .

الرواية وصلت للقائمة القصيرة لجائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع، وهي ترصد طبيعة المجتمع الإيراني من الداخل وتسليط الضوء على المتغيرات والملابسات التي أدت في النهاية لإعدام فتاة لم تتجاوز السادسة والعشرين من عمرها لأنّها فتاة سنيّة اتّهمت بقتل ضابط استخبارات إيراني شيعي، ولم يساندها داخل المجتمع الإيراني، إلّا قلّة من المؤمنين بحقوق الإنسان وصلاح البراهين.

وتتبع الرواية رحلة ريحانة جباري عبر السجون الإيرانية وما تخلّل رحلتها تلك من مصاعب.

يذكر أن أدهم العبودي محامي وروائي مصري، تخرج في كلية الحقوق بجامعة أسيوط عام 2003، وهو عضو اتحاد كتاب مصر ومقرر لجنة القصة بالاتحاد.

صدرت له مجموعة قصصية “جلباب النبي” سنة2011، وعدة روايات منها “باب العبد” و”متاهة الأولياء” و”الطّيبيّون” وخطايا الآلهة” و”الخاتن” و”حارس العشق الإلهي” و”بينما نموت”، و”قلبي ومفتاحه” و”معشر الجن”.

حصل علي جائزة إحسان عبد القدوس في القصة القصيرة عام 2011، والشارقة للإبداع العربي في الرواية عام2012، وجائزة لجنة الشباب باتحاد كتاب مصر في القصة القصيرة عام 2016، وجائزة بهاء طاهر في اتحاد كتاب مصر في الرواية، وجائزة دبي الثقافية عام 2015. تم ترجمت رواياته للفرنسية، والألمانية، والفارسية، والهندية والكردية، والإنجليزية.

المصدر: صحيفة الأهرام المصرية

 

 


أضف تعليق