تخطي التنقل

تم فتح باب الترشّح للمشاركة في الدورة السادسة.

«لمن هذه الدمية».. رواية جديدة للكاتبة تغريد النجار

«لمن هذه الدمية».. رواية جديدة للكاتبة تغريد النجار

صدرت حديث رواية “لمن هذه الدمية” للكاتبة تغريد النجار عن دار السلوى ناشرون في عمان.

والرواية تتحدث عن شخصية الاستاذة الجامعية في شيكاغو أروى التي واثناء بحثها عن هدية طلبتها منها جدتها ليلى تجد بالصدفة مفاجأة مذهلة يقشعر لها بدنها، وعبر احداث شيقة تحاول اروى وصديقتها الاميركية سارة معرفة كيف وصلت هدية جدتها من يافا الى شيكاغو.

رواية تحكي عن عدة اجيال وتبين كيف تحاول أروى وهي على ابواب الدخول الى الجامعة أن تتعايش مع تناقضات ثقافتين مختلفتين وان تتقبل تاريخا مؤلما لعائلتها يشدها في اتجاهين متغايرين.

وتغريد النجار من رواد أدب الأطفال الحديث في الأردن تخرجت من الجامعة الأميركية في بيروت بكالوريوس لغة إنكليزية ودبلوم تربية وعلم نفس عام 1973، وصدر لها أول كتاب بعنوان “صفوان البهلوان” الذي نشر عام 1978، وبعدها نشرت ثلاثة عناوين مع دار”الفتى العربي” وستة عناوين أخرى مع المؤسسة العربية للدراسات والنشر لتبدأ رحلتها الشيقة في كتابة قصص للأطفال أثرت بها مكتبة الطفل العربي على مدى سنوات. عملت في سلك التعليم لعدة سنوات كما عملت في مركز هيا الثقافي مسؤولة عن قسم النشر فيه إلى أن أسست “دار السلوى للدراسات والنشر” عام 1996.

ولها العديد من الاصدارات ومنها “فهمان”، عام 1993 و””ماذا نلعب الآن؟” عام 1997، و”أحلى يوم”، عام 2004، و”نشمة وجاسم”، عام 2011، كما ترجم لها عدد من المؤلفات الى لغات اجنبية مختلفة.

المصدر: موقع المدينة نيوز


أضف تعليق