تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشيح للدورة السادسة.

عبد المجيد: أسير على نهج «محفوظ».. وسعادة الكاتب في تحويل روايته لعمل مرئي

عبد المجيد: أسير على نهج «محفوظ».. وسعادة الكاتب في تحويل روايته لعمل مرئي

أعرب الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، عن سعادته بنجاح مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة»، والمأخوذ عن روايته «أداجيو»، التي صدرت منذ حوالي عشرة أعوام، ويعرض حصريًا على أحد المنصات المدفوعة، وتصدر حلقة واحدة كل أسبوع، تحديدًا يوم الجمعة .

وأضاف «عبد المجيد» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه يسير على نهج الأديب الكبير الراحل نجيب محفوظ الذي قدمت معظم روايته في السينما والتلفزيون، وأنه سعيد جدا بالعمل الدرامي، موجهًا الشكر لكل من شارك فيه من كتاب السيناريو والممثلين والمخرج والمنتج والمصورين وكل طاقم العمل .

وأشار إلى أن أي كاتب يشعر بسعادة حقيقية عند تحويل روايته إلى عمل تليفزيوني مرئي، والأجمل بالنسبة له هو سعادة الجمهور بالعمل الدرامي وتفاعله معه، وهو ما حدث معه من خلال حفاوة الجمهور بالمسلسل التي تصله يوميًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك، تويتر»، حيث يستقبل مئات الرسائل والتعليقات من الجمهور التي تحمل تقديرهم للعمل الدرامي والرواية.

وأوضح «عبد المجيد» أن تفاعل الجمهور بهذا الشكل مع المسلسل رغم أنه يذاع على منصة مدفوعة وغير مجانية، يؤكد نضج الجمهور وانتظاره لأعمال جيدة في كل وقت.

يذكر أن المسلسل من بطولة منة شلبي وآسر ياسين وإخراج محمد شاكر خضير، الرؤية الدرامية للمسلسل والإشراف على كتابة السيناريو والحوار لإياد إبراهيم، ومحمد هشام عبية وسمر عبد الناصر كفريق لكتابة السيناريو والحوار.

الروائي إبراهيم عبد القوي عبد المجيد خليل، من مواليد مدينة الإسكندرية في عام 1946، وحصل على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب بجامعة الإسكندرية في عام 1973، وبعدها اتجه إلى القاهرة من أجل العمل في وزارة الثقافة والتي تولى فيها عبر السنين العديد من المناصب، وقد أصدر العديد من الروايات منها (البلدة الأخرى، لا أحد ينام في الإسكندرية، بيت الياسمين، طيور العنبر، اﻹسكندرية في غيمة).

المصدر: بوابة أخبار اليوم


أضف تعليق