تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشيح للدورة السادسة.

صدور «مدينة الشمس» الرواية الثانية للكاتب مينا ناجي

صدور «مدينة الشمس» الرواية الثانية للكاتب مينا ناجي

صدرت عن دار العين مؤخرا، رواية “مدينة الشمس” للكاتب مينا ناجي بغلاف مميز للفنان عبد الرحمن الصواف.

وتعتبر هذه الرواية هي الثانية لمينا ناجي بعد رواية “بلا أجنحة” الصادرة عن دار “روافد” عام 2016، وسبق أن صدر له ديوان شعر عن دار العين في 2011 بعنوان “سحر حقيقي”، كما أصدر مجموعة قصصية بعنوان “الجندب يلهو حرا في شوارع القاهرة” عام 2013 عن دار “كلمة”.

وفي أحداث “مدينة الشمس”، يقرر الكاتبان “م” و”ح”، افتتاح مكتب للتحريات الخاصة بالتوازي مع دار لنشر الأعمال الأدبية، ويجهزان لحياتهما الجديدة عتادا كاملا من أدوات التسلية وشغل الوقت، تأتيهما أول مهمة تحريات في قضية اختفاء غامضة من قبل عميلة فرنسية تدعى “د”، ثم تتوالى الأحداث.

وتعد مغامرة ممتعة داخل أسوار ملاعب هليوبوليس المفتوحة، حيث يستعمل مينا ناجي في روايته “مدينة الشمس”، تاريخ وجغرافيا الحي القاهري العريق، ليعيد اكتشاف حيزه المكاني والزمني الخاص، مستدعيا بالتأريخ حينا وبالتخيل حينا آخر، أحداثا ووقائع قريبة، لم تطمسها الذاكرة بعد.

ومينا ناجي، كاتب وشاعر مصري، ولد في الكويت عام 1987، حصل على شهادة هندسة الاتصالات من الجامعة الألمانية بالقاهرة، في 2014، عمل بالصحافة الثقافية والفنية وفي مجال الترجمة، وكتب سيناريو وحوار الفيلم القصير “بهدوء” الحاصل على الجائزة الأولى في مهرجان بغداد السينمائي الدولي.

المصدر: موقع العرب اليوم


أضف تعليق