تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشيح للدورة السادسة.

رابطة الكتاب الشباب بالريف تستضيف الروائي المصري إبراهيم أحمد عيسى

رابطة الكتاب الشباب بالريف تستضيف الروائي المصري إبراهيم أحمد عيسى

نظمت رابطة الكتاب الشباب بالريف لقاءها الثالث من سلسلة “لقاء مع مبدع” واستضافت من خلاله الروائي المصري ابراهيم أحمد عيسى للحديث عن روايته “الحاج ألِمان، غيوم الريف” التي شكلت الاستثناء هذه السنة في النسخة 26 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، حيث نفذت 500 نسخة قبل اختتام فعاليات المعرض بثلاثة أيام.

وتدور فصول الرواية حول أحداث الريف وبطولة محمد عبدالكريم الخطابي وتفاصيل التاريخ المجيد للريف والمغرب ضد الاستعمار، حيث صنفت الرواية ضمن الكتب الأدبية التاريخية التي أحيت حقبة مهمة من تاريخ المغرب وعرّفت به داخل الدول العربية التي وزعت فيها الرواية.

وعودة لتفاصيل اللقاء الذي شهد حوارا تفاعليا مع الضيف المصري ابراهيم أحمد عيسى، وقد حاوره رئيس الجمعية الاستاذ محمد خالدي، ثم طرحت عليه مجموعة من الأسئلة من طرف الحاضرين أغنت اللقاء.

وبعد ذلك وقع الروائي المصري اتفاقية “ترجمة”، بحيث ستتولى رابطة الكتاب الشباب بالريف ترجمة الرواية إلى اللغة الأمازيغية وطبعها ونشرها وسيشرف على ترجمتها الأستاذ محمد فارسي.

أما رواية “الحاج ألمان”، فقد بيعت كل النسخ التي نقلتها الرابطة من معرض الدار البيضاء إلى الناظور بالاضافة الى نسخ رواية “الباري” التي فازت بجائزة كتارا سنة 2018، وتفاعلا مع اعجاب الحاضرين بموضوع رواية الحاج ألمان، وعد الكاتب المصري ابراهيم بإرسال نسخ من الرواية من مصر إلى رابطة الكتاب الشباب بالريف لتوزعها بالمجان هدية منه لكل من حضر.

المصدر: ناظور سيتي


أضف تعليق