تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

الروائية منى الشمري تفوز بجائزة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت

الروائية منى الشمري تفوز بجائزة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت

أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، اليوم الثلاثاء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2017 بعد اعتمادها خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا لجوائز الدولة الذي عقد أخيرا.

وقال المجلس في بيان إنه في مجال الآداب حصلت الصحافية والقاصة الروائية والسيناريست منى الشمري على جائزة القصة القصيرة عن المجموعة القصصية (رأسان تحت مظلة واحدة) وهي الكاتبة لمسلسل (كحل أسود قلب أبيض) الذي عرض على تلفزيون الكويت في رمضان 2017.

وأشار إلى أن الكاتبة المسرحية تغريد الداود فازت بجائزة النص المسرحي عن مسرحية (غصة عبور) وهي حاصلة على عدة جوائز في مجال التأليف المسرحي وصدرت لها مجموعة نصوص مسرحية بعنوان (مطلوب مهرجين).

وأوضح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بأنه سوف يحتفل بتكريم الفائزين خلال مهرجان القرين الثقافي 24 المزمعة إقامته في شهر يناير المقبل.

وكانت جوائز الدولة التشجيعية قد بدأت دورتها الأولى عام 1988 وتقدم هذه الجائزة تقديرا من الدولة للموهوبين من أبنائها على انجازاتهم المتميزة في مجال الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية وتشجيعا لهم على مواصلة العطاء ويتم من خلالها منح الفائزين بها مجسما تذكاريا للجائزة وشهادة تقديرية ومبلغا ماليا قدره خمسة آلاف دينار.

أما جائزة الدولة التقديرية فأسست عام 2000 ويمنح كل فائز بالجائزة التقديرية درعا وميدالية خاصة بجائزة الدولة التقديرية ومبلغ عشرة آلاف دينار.

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية


أضف تعليق