تخطي التنقل

تم فتح باب الترشّح للمشاركة في الدورة السابعة.

اخر يوم لإستلام مشاركات الدورة السابعة للرواية العربية هو 31 يناير 2021

اختيار رواية «غيوم فرنسية» ضمن مشروع أصوات عربية

اختيار رواية «غيوم فرنسية» ضمن مشروع أصوات عربية

أعربت الروائية ضحى عاصي عن سعادتها الكبيرة لاختيار أحدث رواياتها “غيوم فرنسية” ضمن مشروع “أصوات عربية”، والذي يهدف لتعزيز المشاركة الثقافية الأوروبية المصرية.

واعتبرت ضحى، اختيار عملها في المشروع المدرج ضمن أنشطة معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، وهو المعرض الأبرز دولياً، ويطلق هذا العام أنشطته عبر الإنترنت في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، بسبب جائحة فيروس كورونا، نوعا خاصا من التكريم.

وقالت: يسعى المشروع لتقديم مجموعة حديثة من الأعمال العربية إلى السوق العالمي، وجاءت لجنة الاختيار على مستوى عال من الاحترافية، فمن النظرة الأولى إلى الأعمال التي تم اختيارها سنجد أن التقييم جاء بعيدا عن شهرة الكتاب أو الانحياز لناشر بعينه.

يذكر أن “أصوات عربية” هو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، ونتاج شراكة بين وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة والمعاهد الثقافية في مصر، بهدف تعزيز المشاركة الثقافية الأوروبية المصرية كقوة دافعة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

وكانت لجنة تحكيم مستقلة قد اختارت قائمة تضم 32 عملاً بناء على ترشيحات الناشرين لعرضها للترجمة إلى اللغات العالمية، وذلك بعد جلسات عدة جرت عبر تطبيق زووم، وتضم القائمة المختارة 13 عملاً للنساء و19 عملاً للرجال.

المصدر: موقع البوابة نيوز


أضف تعليق