تخطي التنقل

تم فتح باب الترشّح للمشاركة في الدورة السادسة.

«أمواج المد البحري».. رواية للدكتور طالب عمران عن زلزال تسونامي

«أمواج المد البحري».. رواية للدكتور طالب عمران عن زلزال تسونامي

أمواج المد البحري رواية جديدة من الخيال العلمي للأديب الدكتور طالب عمران يتطرق فيها إلى أحداث زلزال تسونامي عام 2004 الكارثة التي ضربت شواطئ الشرق الآسيوي وتلقت الهند نصيباً كبيراً منها.

ويعود الدكتور عمران من خلال بطل الرواية إلى الهند عبر ظلال الذكريات تمهيداً للدخول في سياق الرواية التي ينتقل أبطالها عبر آلة الزمن “ثم نقلني ذلك الشيخ إلى مكان قريب من موقع الزلزال وكانت المشاهد مرعبة والدمار حصد الأرواح.. فالمستقبل من الصعب رصده وأنت غريب عنه” ويتم التنقل عبر آلة الزمن بين عامي 2004 و2020.

كما تتنقل الرواية الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب بين الهند وإندونيسيا عبر رحلة بحرية تنقل بعض التفاصيل عن تلك المأساة التي طالت العديد من البشر ومن بينهم نارن أحد أبطال الرواية.

الرواية التي تقع في 186 صفحة من القطع المتوسط تأخذ القارئ في رحلة مشوقة عبر عشرة فصول عبر أرجاء شرق أسيا لتظهر معرفة المؤلف العميقة بتلك البقعة من الأرض.

مؤلف الرواية الدكتور طالب عمران من مواليد طرطوس عام 1948 حاصل على إجازة جامعية من كلية العلوم بجامعة دمشق وعلى شهادتي دكتوراه في الهندسة المدنية والمنطويات التفاضلية والفلك من جامعة عليكره بالهند وهو عضو في اتحادي الكتاب والصحفيين وفي الجمعية السورية لتاريخ العلوم، أسس مجلة الخيال العلمي التي تصدر عن وزارة الثقافة ويترأس رابطة كتاب الخيال العلمي العرب، صدر له أكثر من 90 كتاباً ورواية وقصة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء


أضف تعليق