تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

إعلان الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية اليوم

إعلان الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية اليوم

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان كتارا للرواية العربية، والتي تشهد برنامجًا متنوعًا يوازي مكانة 12 أكتوبر باعتباره يومًا عالميًا للرواية العربية، حيث يتم فيه الإعلان عن مبادرة الرواية والفن التشكيلي ومبادرة الرواية والمسرح وتكريم الفنانين المشاركين في هذه المبادرة، وافتتاح معرض “الطيب صالح..عبقري الأدب العربي”، بالإضافة إلى حفل توقيع إصدارات “جائزة كتارا للرواية العربية” لعام 2017 بمشاركة النقاد والروائيين الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الثانية.

وتشهد الدورة عرض مسرحية “الحرب الصامتة”، المقتبسة من رواية “مملكة الفراشة” للكاتب الجزائري واسيني الأعرج الفائزة بجائزة “كتارا للرواية العربية” في دورتها الأولى عن فئة الروايات المنشورة القابلة للتحويل إلى عمل درامي.

ويختم المهرجان بحفل لتوزيع الجوائز على الفائزين بالدورة الثالثة في فئة الروايات المنشورة، وفئة الروايات غير المنشورة، وفئة الدراسات غير المنشورة، ثم فئة روايات الفتيان غير المنشورة التي تم استحداثها في الدورة الحالية. ثم الإعلان عن فتح باب الترشيح للدورة الرابعة للجائزة.

وتتناسب قيمة الجوائز مع أهمية “جائزة كتارا للرواية العربية” كونها جائزة عربية بامتياز، وتوصف بأنها أكبر وأضخم جائزة بعدد المشاركين من روائيين ونقاد في الوطن العربي، وهي جائزة سنوية أطلقتها كتارا مطلع عام 2014، وتقوم المؤسسة بإدارتها وتوفير الدعم والمساندة والإشراف عليها بصورة كاملة.

المصدر: جريدة الشرق القطرية

التاريخ: 12 أكتوبر 2017