تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

محمد حسين الأطرش[:en]محمد الأطرش

الإسم الكامل: محمد حسين الأطرش[:en]محمد الأطرش

المعلومات الشخصية:

الاسم الكامل: محمد حسين الأطرش
مكان الولادة وتاريخها: بلدة عرسال بلبنان في عام 1971
الجنسية: لبناني

السيرة الحياتية:

حاصل على ليسانس في الحقوق من الجامعة اللبنانية، وعلى دبلوم دراسات عليا في القانون العام من نفس الجامعة. تابع دراسته العليا في مونتريال ونال شهادة ماجستير في قانون الأعمال التجارية كما أعد أطروحة دكتوراه في القانون (نظرية التحليل الاقتصادي للقانون) في جامعة مونتريال الكندية. قدم دراسات قانونية نشرت في مجلات علمية في كندا وألقيت كمحاضرات في جامعة مونتريال ضمن سلسلة المحاضرات المخصصة لطلبة الدكتوراه. نُشرت له العديد من المقالات في الصحف العربية. عمل رئيسا لتحرير جريدة المستقبل الكندية عدة سنوات متناولا المواضيع التي تعنى بهموم ومشاكل الجالية العربية في كندا. أحد مؤسسي الصالون الثقافي الأندلسي في مدينة مونتريال الكندية، وعضو مجلس أمناء المركز الكندي لدراسات الشرق الأوسط. يعمل أستاذًا لمادة القانون والعلاقات الدولية التجارية في الجامعة العربية المفتوحة، وتولى إدارة فريق في المؤسسة الكندية للإحصاءات.

النتاج الروائي:

• “مريم ذاكرة وطن”، 2011

كاتب وروائي لبناني،  حاصل على دبلوم دراسات عليا في القانون العام من جامعة بيروت العربية، ويعد لاطروحة دكتوراه في القانون في جامعة مونتريال الكندية التي حصل منها على ماجستير في قانون الأعمال. له عدة دراسات قانونية منشورة  ومحاضرات في جامعة مونتريال.

عمل رئيسا لتحرير جريدة المستقبل الكندية عدة سنوات متناولا المواضيع التي تعنى بهموم ومشاكل الجالية العربية في كندا وهو عضو المركز الكندي لدراسات الشرق الأوسط وأحد مؤسسي الصالون الثقافي الأندلسي في مدينة مونتريال الكندية.

مؤلفاته:

  • مريم ذاكرة وطن،  2011 (رواية).