تخطي التنقل

لقد تم فتح باب الترشح في مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي.

علاء سعود خضير المحياوي

الإسم الكامل: علاء سعود خضير المحياوي

المعلومات الشخصية:

الاسم الكامل: علاء سعود خضير المحياوي
مكان الولادة وتاريخها: بغداد 1968
الجنسية: عراقي

عناوين الإقامة والاتصال:

هاتف: 009647906283784
بريد إليكتروني: [email protected]

 

السيرة الحياتية:

شاعر وروائي وخطاط عراقي. ولد في بغداد / قضاء المحمودية، وتخرج من ثانوية المحمودية في منتصف الثمانينات. درس الأدب العربي في الجامعة المستنصرية في بغداد وتخرج منها سنة 1993. وهو عضو في نقابة الخطاطين العراقيين. غادر العراق في أواخر التسعينات وأقام في الخرطوم_ السودان لمدة سبع سنوات يزاول مهنة الخط والاعلانات الحديثة إضافة إلى العمل كمدرس في عدة ثانويات داخل الخرطوم وخارجها. ثم أقام فترة من الزمن في الأردن وسوريا وتركيا يعمل في هذا المجال. وما لبث أن عاد إلى العراق سنة 2008 ليعمل في حقل التعليم عبر تدريس مادة اللغة العربية كمحاضر في بعض الثانويات داخل المنطقة التي يسكن فيها. ثم ترك حقل التعليم وتفرغ للعمل في مجال الإعلانات الحديثة، ولا زال يزاول حرفته حتى الوقت الحاضر.

النتاج الروائي:

رواية (دماء وردة الشّفق) الصّادرة في بيروت عن الدار العربيّة للعلوم ناشرون 2016.

النتاجات الأخرى:

أصدر ثلاث مجموعات شعريّة، وهي على التوالي: (دعونا) صدرت عن دار رند في دمشق 2010 (نهار مختلف) صدرت عن دار تموز في دمشق 2011 (جُمود..) صدرت عن دار العُلا في بغداد 2013.

نقد ودراسات عن الروائي:

نشرت تنويهات وأخبار عن رواية (دماء وردة الشفق) في صحيفة السياسة الكويتية، وصحيفة العرب الدولية، وموقع أونلاين الدولي، وصحيفة الجسرة، وصحيفة الرؤية والجريدة، إضافة إلى جريدة البينة العراقية.