تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشيح للدورة الخامسة.

طلال سليم علد الله آل جعفر

الإسم الكامل: طلال سليم علد الله آل جعفر

المعلومات الشخصية:

الاسم الكامل: طلال سليم علد الله آل جعفر
مكان الولادة وتاريخها: الانبار /حديثة 22-3-1955
الجنسية: عراقي

السيرة الحياتية:

طلال سليم آل جعفر شاعر وكاتب وباحث في الأدب والتراث الشعبي المواليد : 1955م / حديثة – الأنبار – العراق الدراسة : اعدادية صناعة بغداد / الكرخ العمل : موظف اداري في مصرف الرافدين / فرع الرطبة المؤلفات المطبوعة : الهوسة : دراسة أدبية عن هذا النمط من الشعر الشعبي العراقي معززة بنصوص شعرية لشعراء من مناطق مختلفة في العراق صدرعن البيت الثقافي في حديثة / الأنبار عام 2008م . شعراء شعبيون لم يقرأ لهم أحد : دراسة أدبية معززة بمختارات لنصوص شعرية لـ (13) شاعر شعبي لم يؤرخ لهم او يتطرق لشعرهم كاتب من قبل . صدر في عمان / الأردن عام 2009م وتبنى توزيعه البيت الثقافي في حديثة . وحدثنا الحكواتي فقال .. : مجموعة شعرية صدرت عن دار العراب / دمشق عام 2011م . المجموعة الشعرية الكاملة للشاعر حسام آل جعفر : جمع وتحقيق مع دراسة في حياة وادب الشاعر . قدم لها الشاعر العراقي هزبر محمود . صدر عن المطبعة الغربية للطباعة والنشر في الأنبار عام 2012م . ديوان سليم العبدالله : جمع وتحقيق مع دراسة عن ادب الشاعر وحياته وبيئته . قدم له الشاعر العراقي محمود دللي آل جعفر . صدر عن مكتبة اليسر في حديثة / الأنبار عام 2013م . بحوث في الأدب الشعبي : احتوت البحوث على دراسة في : الهوسة ، العتابة ، الشعر البدوي (النبطي) في بادية الأنبار ومدن أعالي الفرات ، سليم العبدالله / حياته وشعره ، الدكتور سعدي الحديثي – عابر الليل . صدر عن مكتبة اليسر في حديثة / الأنبار عام 2013م . المؤلفات المخطوطة : الرايات السود في ثلاثة اجزاء رواية ما كان قد يكون رواية القرار مسرحية في ثلاث فصول مجاميع شعرية /عدد3 . . . ومخطوطات في النقد الأدبي والأدب الشعبي المشاركات : نشر الكثير من شعره ونتاجه الأدبي في الصحف والمجلات العراقية والعربية وعلى المواقع الألكترونية وشارك في جميع المهرجانات الأدبية والشعرية في محافظة الأنبار ومعظم محافظات العراق الأخرى كما شارك في يوم الشارقة التراثي مدعوا من اللجنة المشرفة وشارك في أمسية شعرية أقامها بيت الشعر في الشارقة عام 2011م . درسه وزميله الشاعر مهند ناطق صالح الاديب العراقي طلال سالم الحديثي بكتاب نقدي خصهما به وصدر عن مكتبة اليسر في حديثة بالعراق وتحت عنوان (مدخل الى القصيدة) . خصه الاستاذ عبد المطلب حامد الراوي بدراسة وافية في كتابه (شعراء معاصرون من الأنبار/ج2) الصادر بطبعتين كانت الاولى عن الشركة الغربية للطباعة والنشر في الانبارعام 2014م والثانية عن مؤسسة ثائر العصامي للطباعة والنشر والتوزيع في بغداد / شارع المتنبي عام 2016م . من المؤسسين الأساسيين للمركز الثقافي في حديثة /الأنبار وله علاقات واسعة مع شعراء وادباء عراقيين وعرب . يقيم حاليا بين بغداد وأربيل بعد نزوحه من مدينة الرطبة التي اتخذها سكنا قبل احتلالها من عصابات داعش ويمارس عمله الوظيفي الآن في مصرف الرافدين / فرع الرافعي/ العامرية / بغداد . . وهو عنوانه الحالي .

النتاج الروائي:

1.تهيؤات في متاهة الرؤى (غير منشور) 2.ثلاثية الرايات السود (غير منشور) 3.ما كان قد يكون (غير منشور)

النتاجات الأخرى:

1.وحدثنا الحكواتي فقال (مجموعة شعرية مطبوعة) 2.الهوسة في الادب الشعبي (دراسة في الادب الشعبي /مطبوع) 3.شعراء شعبيون لم يقرأ لهم احد (مطبوع) 4.المجموعة الشعرية الكاملة للشاعر حسام آل جعفر (جمع وتحقيق/مطبوع) 5.ديوان سليم العبد الله (جمع وتحقيق /مطبوع) 6. بحوث في الادب الشعبي(مطبوع) 7.مسرحية القرار (مخطوط)

نقد ودراسات عن الروائي:

1.كتاب مدخل الى القصيدة( تأليف الناقد طلال سالم الحديثي) 2.دراسة عن الشاعر طلال سليم آل جعفر (ضمن كتاب شعراء معاصرون من الانبار ج2 للشاعر عبد المطلب حامد الراوي)

معلومات أخرى (جوائز، ندوات، استضافات.. إلخ):

مشارك في معظم المهرجانات الثقافية في العراق وفي يوم الشارقة التراثي عام 2011 في الشارقة