تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشيح للدورة الخامسة.

جمال أحمد جمعة الخياط

الإسم الكامل: جمال أحمد جمعة الخياط

المعلومات الشخصية:

الاسم الكامل: جمال أحمد جمعة الخياط
مكان الولادة وتاريخها: المحرق البحرين ١٩٥٨م
الجنسية: بحريني

السيرة الحياتية:

خريج بكالوريوس في التربية والعلوم من جامعة الملك سعود – ١٩٨٢م. كاتب قصة ورواية من مملكة البحرين بقائمة تضم إحدى عشر إصداراً بين القصة والرواية. فوتوغرافي منذ العام ٢٠٠٧م وشارك في العديد من المعارض في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي. عضو وإداري بـ أسرة الأدباء والكُتَّاب في البحرين (حالياً الأمين المالي). عضو مؤسس وإداري سابق بـ جمعية البحرين للإنترنت. عضو مؤسس وإداري سابق بـ (مركز عبدالرحمن كانو الثقافي). شارك في العديد من الفعاليات والأنشطة الأدبية الثقافية داخل وخارج البحرين. . عضو لجنة التحكيم لـ جائزة البحرين للمحتوى الإلكتروني لعدة دورات. مدير موقع أسرة الأدباء والكتاب في البحرين على شبكة الإنترنت.مؤسس وصاحب دار أفكار للثقافة والنشر.

النتاج الروائي:

(1) كائنات المستنقع/نص/١٩٩٠م. (2) الساحلية/رواية/١٩٩٣م. (3) حارس الأوهام الرمادية/رواية/٢٠٠٠م.

النتاجات الأخرى:

(1) ليلة دافئة/قصص/١٩٨٦م. (2) معاول والجدار قشرة بيضة/قصص/١٩٨٨م. (3) وليمة للنوارس اللطيفة/قصص/١٩٩٤م. (4) حديقة الأحلام/نص/١٩٩٦م. (5) رائحة الليل/قصص/٢٠٠٤م. (6) سماء بعيدة المنال/قصص/٢٠٠٨م. (7) خلية على السرير/قصص/٢٠٠٩م. (8) الظل الأليف/قصص/٢٠١٢م. (9) يمشي محفوفاً بالترقب/مختارات قصصية/٢٠١٦م.

نقد ودراسات عن الروائي:

دراسات وكتابات نقدية كثيرة نشرت وتوجد في موقعي على شبكة الإنترنت: www.aljamly.nrt

معلومات أخرى (جوائز، ندوات، استضافات.. إلخ):

حائز على جائزة الكتاب المتميز التي تمنحها وزارة الثقافة عن مجموعته القصصية (رائحة الليل) للعام ٢٠٠٤م، وروايته (الساحلية) للعام ٢٠٠٦م، و عن روايته (الكائنات) للعام ٢٠٠٧م. حائز على جائزة البحرين للمحتوى الإلكتروني – فئة الثقافة الإلكترونية عن موقعه الأدبي مقهى الثقافة العربي www.khayyat.net للأعوام ٢٠٠٥م، ٢٠٠٧م و ٢٠٠٩م، وعن موقعه الشخصي للكتابة الجهات المستحيلة www.aljamly.net في العام ٢٠١١م