تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشيح للدورة الخامسة.

بدرية محمد علي البدري

الإسم الكامل: بدرية محمد علي البدري

المعلومات الشخصية:

الاسم الكامل: بدرية محمد علي البدري
مكان الولادة وتاريخها: مسقط 20/8/1975
الجنسية: عمانية

السيرة الحياتية:

السيرة الذاتية: * شاعرة وروائية، أكتب الشعر الفصيح والشعبي، شاركت في العديد من الفعاليات والمسابقات على المستوى المحلي والخليجي، لي رواية مطبوعة بعنوان (ما وراء الفقد)، ومنشورة الكترونياً بصيغة PDF ورواية أخرى أنهيت كتابتها وحالياً قيد الطباعة بعنوان ( ما لم يروِهِ مُختار) ـ تم الاتفاق مع دار الانتشار اللبنانية لطباعتها، وهذه الرواية المشاركة هي روايتي الثالثة، وقصائد فصيحة وشعبية منشورة الكترونياً وصحفياً. * أحدث المشاركات والجوائز الأدبية: 1. مجموعة قصصية للأطفال والناشئة ـ قيد الطباعة ـ. 2. الفوز للمشاركة في مهرجان الشعر العماني العاشر(4-8ديسمبر2016م). 3. كتابة أوبريت حفل يوم المعلم 2016م لوزارة التربية والتعليم/ محافظة جنوب الباطنة. 4. المشاركة في مهرجان العيد الوطني(45) المجيد لمحافظة جنوب الباطنة بكتابة 4 قصائد هي: لوحة التعليم، لوحة التعليم العالي، فن التومينة، فن الزفة ـ مرفوعة باليوتيوب ـ. 5. المركز الأول في مسابقة ( وطن يحتفل ) كأفضل قصيدة وطنية فصيحة بعنوان ( الفرقد) عام 2015م. 6. المركز الأول في الشعر الشعبي في مسابقة المنتدى الأدبي 2015 (المسابقة التي تعتني بها وزارة التراث والثقافة) عن نص (صرخة الميلاد .. صرخة للّحَدْ). 7. المشاركة في كتابة حلقات مسلسل الفرقة9 (أول مسلسل كرتوني شُرَطي في الوطن العربي) للتوعية الأمنية للمواطنين، والذي أنتجته شركة المؤنس بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية، وعُرض في رمضان 2015م. 8. المركز الثاني في مسابقة راشد بن حميد للنسخة 31 /2014م في الشعر الفصيح/الحديث عن نص ( الثالثة والنصف.. قبل الرحيل ) 9. المركز الأول على مستوى السلطنة في مسابقة المنتدى الأدبي لعام 2013م في الرواية عن رواية (ما وراء الفقد). 10. جوائز أخرى أقدم.

النتاج الروائي:

1) رواية ما وراء الفقد. 2) رواية ما لم يروِهِ مُختار.

النتاجات الأخرى:

* مجموعة قصصية للأطفال والناشئة ـ قيد الطباعة ـ * قصائد فصيحة وشعبية منشورة صحفياً والكترونيا

نقد ودراسات عن الروائي:

* بدرية البدري في ( ما وراء الفقد ) بين سردية الشعر وشعرية السرد. دراسة عن رواية (ما وراء الفقد) في كتاب بعنوان [ في السرد الروائي العماني الحديث (دراسات نقدية) ] للكاتب د.يوسف حطيني

معلومات أخرى (جوائز، ندوات، استضافات.. إلخ):

1. المركز الأول في مسابقة ( وطن يحتفل ) كأفضل قصيدة وطنية فصيحة بعنوان ( الفرقد) عام 2015م. 2. المركز الأول في الشعر الشعبي في مسابقة المنتدى الأدبي 2015 (المسابقة التي تعتني بها وزارة التراث والثقافة) عن نص (صرخة الميلاد .. صرخة للّحَدْ). 3. المركز الثاني في مسابقة راشد بن حميد للنسخة 31 /2014م في الشعر الفصيح/الحديث عن نص ( الثالثة والنصف.. قبل الرحيل ) 4. المركز الأول على مستوى السلطنة في مسابقة المنتدى الأدبي لعام 2013م في الرواية عن رواية (ما وراء الفقد). 5. مراكز أخرى أقدم.