تخطي التنقل

لقد تم فتح باب الترشح في مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي.

ندوة حوارية في الكرك عن سيرة الروائي الاردني غالب هلسا

ندوة حوارية في الكرك عن سيرة الروائي الاردني غالب هلسا

نظمت جمعية حمود لاحياء التراث والثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة الكرك ندوة حوارية حول الروائي الاردني غالب هلسا روائيا وناقدا وسياسيا ومفكرا.

واستعرض مدرس الادب العربي في جامعة مؤتة الدكتور طارق المجالي مسيرة الراحل هلسا الابداعية في مجال كتابة الرواية والقصة واسهاماته المميزة في اغناء المكتبة العربية بمجموعة من الاعمال الادبية الريادية.

واضاف ان هلسا كاتب اشكالي في اللغة والمكان والهوية والاغتراب والتمرد ورفض الواقع، وانه لم يعرف الاستقرار النفسي او الاجتماعي والسياسي لانه صاحب فكر مستنير يعيش احلام اليقظة. وتحدث الباحث الدكتور موفق محادين حول غالب المفكر والمثقف والاديب، لافتا الى انه قدم العديد من الدراسات النقدية حول الادب العربي والادب الفلسطيي، اضافة الى اعمال مترجمة.

ولفت الى اهمية المكان في فكر غالب هلسا وانه قدم قراءة معرفية للواقع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي وانه يمتلك حسا نقديا تجاه المجتمع والحياه السياسية والحزبية في العالم العربي .

واشار الباحث ضرغام هلسا الى الانجازات الكبيرة في مختلف المجالات الادبية والسياسية والفكرية للروائي غالب هلسا وتعلقه بالمكان وتعبيره عنه باكثر من عمل ادبي واستعرض رحلته بالتنقل بين الدول العربية عمان والقاهرة ودمشق وبغداد واثارها على شخصيته الفكرية.

المصدر: بوابة المدينة الإخبارية


أضف تعليق