تخطي التنقل

لقد تم فتح باب الترشح في مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي.

مهرجان الألف شاعر و أديب يتوج “امرأة خائفة” كأفضل رواية عربية

مهرجان الألف شاعر و أديب يتوج “امرأة خائفة” كأفضل رواية عربية

فازت «امرأة خائفة» رواية جديدة للكاتبة الصحفية “سلوى علوان” هي الأعلى تقييماً في تصويت موقع جود ريدز العالمي ، بأفضل رواية عربية في مهرجان الألف شاعر وأديب حصلت الكاتبة الصحفية سلوى علوان–مساعد رئيس تحرير جريدة الأسبوع- على النسبة الأعلى تقييمًا في تصويت موقع جود ريدز العالمي. ويليها في الترتيب رواية ملك الحرب لكاترين لي, وفى المركز الثالث رواية حصان طروادة للكاتب ليندر ديفيد.
ومن المقرر أن تتم مناقشة الرواية بمقر نقابة الصحفيين في وجود عدد كبير من الأدباء والمثقفين والإعلاميين. وقد بدأت الرواية بإهداء هو في حد ذاته عمل فنى يضغط على مشاعر القارئ ويلهب عقله مستعرض كل آلام الواقع في جمل تلغرافية تحمل المتناقضات التي تجعل منها مبكية ومرثية على شعب عظيم وقع تحت الذل والهوان والضعف.
الرواية تعتمد على اللغة الشاعرية تميل في بعض مقاطعها إلى الرومانسية, وتعتمد الكاتبة على استخدام الراوي المشارك في الأحداث, والصور المجازية التي تستخدمها الكاتبة والتي تصيغها بطريقتها الخاصة, وتثير لغة جديدة رغم أن ألفاظها وكلماتها من معجمنا المتداول غالبًا في الكتابة الرومانسية إلا أنها لديها من القدرة ما تستطيع أن تجعل به لكتابتها أسلوبًا خاصًا ومتميزاً. وظلت الطبيعة عنصرًا مشاركًا في توضيح الحدث أو في التفاعل مع الموسيقى وكأن الطبيعة توأمة للجمال و الحزن و الخوف.
يذكر أن الكاتبة سلوى علوان حاصلة على الجائزة الأولى لنقابة الصحفيين في القصة الإنسانية لعام 2009 وسبق أن صدر لها مجموعة قصصية بعنوان “ليلة زفاف زوجي” وقد عملت بالعديد من الصحف المصرية والعربية.


أضف تعليق