تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

مقهى الراوي يستضيف الروائي الكويتي سعود السنعوسي

مقهى الراوي يستضيف الروائي الكويتي سعود السنعوسي

يستضيف مقهى “الراوي” في واجهة المجاز بالشارقة، الروائي الكويتي الحاصل على جائزة الرواية العربية “البوكر”، سعود السنعوسي، في جلسة حوارية حول روايته الصادرة حديثاً “ناقة صالحة”، وذلك يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019.

وتأتي الجلسة التي ينظمها “الراوي” بالتعاون مع مكتب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب، ضمن مبادرة أطلقها المقهى مؤخراً تحت شعار #حديث_الكتب، الرامية إلى ترسيخ ثقافة المطالعة وتشجيع أفراد المجتمع على قراءة كتبهم المفضلة من خلال تنظيم لقاءات وندوات شهرية يشارك فيها نخبة من أبرز الكتّاب في المنطقة العربية.

يشار إلى أن سعود السنعوسي، كاتب وصحفي كويتي فازت روايته الأولى سجين المرايا عام 2010 بجائزة ليلى العثمان لإبداع الشباب في القصة والرواية، ثم في عام 2011 حصلت قصته البونساي والرجل العجوز على المركز الأول في مسابقة القصص القصيرة التي تنظمها مجلة العربي الكويتية بالتعاون مع إذاعة بي بي سي العربية. كما فاز السنعوسي عام 2013 بالجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر” عن روايته ساق البامبو، التي تروي قصة كفاح شاب يافع يحمل الجنسيتين الكويتية والفلبينية، في بحثه عن فرصة عمل في أي من الدولتين، وقد تم تحويل الرواية إلى مسلسل تلفزيوني عام 2016.

المصدر: الشارقة 24


أضف تعليق