تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

“متاهات انثوية” تحط الرحال بالمعرض الدولي للكتاب بالكويت في طبعته الـ 39

“متاهات انثوية” تحط الرحال بالمعرض الدولي للكتاب بالكويت في طبعته الـ 39

صدرت مؤخرا الرواية الأولى للإعلامي ورئيس الجمعية الثقافية الجزائرية “نوافذ ثقافية” رياض وطار تحمل عنوان “متاهات أنثوية” وستعرض في المعرض الدولي بالكويت في طبعته التاسعة و الثلاثين في الفترة ما بين 19 و29 من الشهر الجاري بعدما قام الناشر بعرضها في الطبعة الاخيرة للمعرض الدولي بالجزائر كما قام بتنظيم بيع بالتوقيع للروائي رياض وطار .

وتتناول أحداث الرواية المهداة إلى روح الأديب العربي الراحل الطاهر وطار، بأسلوبها البسيط ، المأساة الكبرى التي يعيشها الشباب الجزائري والمتمثلة في “الحراقة” أو الهجرة غير الشرعية.

و تناول الكاتب فصول الرواية على ضوء علاقة حب لم تستكمل بين عاشقين بسبب فقر الشاب، الذي لم يجد حلا ليتمكن من الزواج فلجأ إلى الهجرة السرية كوسيلة تنجيه من الواقع المزري لحالته الاجتماعية لينتهي بهما(الشاب والشابة) المطاف في الأخير إلى ما لا يحمد عقباه.

كما قام وطار بتشريح عدة ظواهر اجتماعية معاشة بالجزائر في السنوات الخيرة كظاهرة العنوسة والانتحار والفضائح المالية التي تميزت بها المؤسسات الجزائرية الاقتصادية في الآونة الأخيرة ومواضيع أخرى لا تقل أهمية .

للإشارة رياض وطار من مواليد 1968 امتهن الصحافة منذ سنة 1998 إلى يومنا وله إسهامات في السينما من خلال ما نشره في العديد من المواقع والصحف العربية سيما بجريدة القدس العربي وبالملحق السينمائي لجريدة ” الحياة اللندنية” وكذا شبكة السينما العربية احدى مبادرات مهرجان السينما العربية لروتردام وكذا الموقع الفلسطيني الاخباري “دنيا الوطن” وموقع “ميدل ايست أونلاين”، وسبق له أن اصدر مجموعة قصصية باللغة الفرنسية حملت عنوان” هيبون” تكريما للمدينة الساحلية عنابة.


أضف تعليق