تخطي التنقل

لقد تم فتح باب الترشح في مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي.

مؤسسة “شومان” تعلن عن الفائزين بجائزة أدب الأطفال

اختارت لجنة التحكيم لجائزة عبدالحميد شومان لأدب الأطفال (دورة العام 2013) الفائزين بالجائزة لهذه الدورة.

وفاز بالمرتبة الأولى رواية “كوخ الأسرار” للأديب عامر بخوش أحمد بختي من الجزائر؛ لتماسك بنيتها السردية ونجاحها في رسم شخصيات فنية متطورة من لحم ودم، ولخصوصية خطابها المعرفي الذي يحقق التواصل بين الأجيال والانحياز إلى الحياة، وإعلاء قيمة حب الوطن لدى الناشئة.

وفاز بالمرتبة الثانية رواية “نسمات الأريج” للأديب حسن صبري أبو السمن من مصر؛ لنجاحها في استثمار الخرافة والاستفادة من حكاية “ألف ليلة وليلة” وتوظيف التاريخ، ولتفوقها في الإيفاء بالجانب التخيلي ولسلامة لغتها وإحكام بنيتها السردية.

كما فاز بالمرتبة الثالثة رواية “قمر ورد” للأديب رمزي الغزوي من الأردن؛ لقدرتها على توظيف المادة العلمية في أسلوب أدبي مشوق ولغتها الراقية ونجاحها في تحقيق الأهداف المطلوبة في أدب اليافعين.

ونوهت اللجنة بالإسهامين التاليين المقدمين للجائزة من مشاركين تقل أعمارهما عن (18) عاماً: “خلف أسوار الذاكرة” لمريم الصفدي، و”يوميات أسيرة تكنولوجية” لسارة زغلول.

وتمنح مؤسسة عبدالحميد شومان هذه الجائزة سنوياً إسهاماً منها في الارتقاء بالأدب الموجه للأطفال ولمزيد من التطوير في هذا النوع من الأدب ولتنمية روح القراءة لدى الطفال ورفداً لمسيرة الطفولة العربية. وقد تقدم للجائزة منذ تأسيسها العام (2006) ما مجموعه (269) أديباً من الأردن والوطن العربي، فاز منهم (18) أديباً وكاتباً.


أضف تعليق