تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

“سقط اللوى” رواية جديدة للكاتب محمد عزيز العرفج

“سقط اللوى” رواية جديدة للكاتب محمد عزيز العرفج

صدر عن نادي حائل الأدبي ودار المفردات رواية للكاتب محمد عزيز العرفج بعنوان “سقط اللوى”.

وجاءت الرواية التي استخدمت تقنية الفلاش باك في 70 صفحة من القطع المتوسط، وفيها يحكي الكاتب عن عوالم وأبطال الرواية “حيوان الضب”، والمكان إسقاطات على عالم الإنسان، أما الزمان فإنه يمتد منذ المراهقة حتى الوفاة.

وجاء في الرواية: “كان الوقت ظهراً.. حين اتكأت الشمس على رماح أشعتها الحارقة، وهي تظهر للملأ بجسدها الممتلئ والمضيء، وحين شرّع الباعة أبواب دكاكينهم، وأنهى الضبّان إفطارهم، وصاروا يتجوّلون بين محلات السوق الشعبية الصغيرة، يتوسّطها هذا المشفى الذي يقف قبالته. وهذه الظهيرة تشبه تلك الظهيرة، ربما، الظهيرة التي بدأ الازدحام يكثر فيها شيئاً فشيئاً، وضجيج صاخب يعلو بصوت راطن تتخلله حوارات مسموعة تغدو وتروح، مع غدو ورواح الضبّان الذين تصطدم أطراف أجسادهم، وبضائعهم المشتراة”.

وأضاف “لاح وقتها.. في طرف السوق، مركبة شرطة. لها صندوق مغطى بالحديد، ذو بقع صدئة، وفي خلفيته باب مفتوح. يجلس في داخله بجانب الباب، كما يبدو- عيرا شرطة سبحلان متقابلين، وفي داخله عيران آخران؛ لكنهما متهمان. وبدأت الضبّان تتنحّى. محاولةً الالتصاق بمحلات الباعة، كي تعبر المركبة ممر السوق الضيّق، وبعد أن تعبر، تعاود ملء الممر خلفها، كأنها سحّاب كوتٍ بال!”.

المصدر: جريدة الشرق السعودية

 


أضف تعليق