تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

رواية “جرأة الياسمين” الإصدار الأول للروائية نعيمة المهرية

رواية “جرأة الياسمين” الإصدار الأول للروائية نعيمة المهرية

شهد معرض مسقط الدولي للكتاب 2017 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض الاحتفال بتوقيع الإصدار الأول لرواية “جرأة الياسمين” للروائية نعيمة بنت مسلم المهرية وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة للمعرض لتوقيع عدد من الإصدارات الأدبية لمجموعة من الكتاب العمانيين.

وقالت الكاتبة نعيمة المهرية إن رواية “جرأة الياسمين” الصادرة عن بورصة الكتب المصرية للنشر والتوزيع تعد الاصدار الأول لي في مجال الأدب الروائي والتي تتكون من ستة فصول لم أذكر فيها أسماء المدن سواء كانت في الخليج أو في المدن الأخرى من الوطن العربي وهذا ما سيجعل القارئ يلاحظ أن أغلب المجتمعات في الوطن العربي متشابهة في عدة قضايا وخاصة قضايا المرأة بشكل عام.

وأضافت المهرية: أن هذا الاصدار الأول جاء بعد تفكير طويل لاتخذ فيه قرار بان أنضم للكاتبات أو أن أكتفي بعملي في تنظيم النشاط الثقافي والتعاون الإعلامي والتواصل مع المجتمع ولكن كتابة الرواية لا ارغب أن تكون في مخزن الإهمال، لذلك قررت بأن تكون هذه الرواية أول عمل لي.. مشيرة إلى أن غلاف الكتاب تم تصميمه من قبل الإعلامية السعودية امل الحسن.

وأشارت الكاتبة إلى أن الحراك الثقافي والذي تشهده محافظة ظفار في مختلف المجالات والفعاليات الادبية وفي مجال القصص والروايات والثقافة والفنون وأدب الطفل يأتي نتيجة حرص المرأة في المحافظة في تنمية موهبتها الكتابية وبالتالي ظهور أسماء لامعة ستبصر النور قريبا لتواكب الأدب العماني.. مشيرة بان العمل القادم سيبصر النور في شهر مايو القادم.

المصدر: موقع المغرب اليوم


أضف تعليق