تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

صدور رواية “اسمي فاطمة” للكاتب المصري عمرو العادلي

صدور رواية “اسمي فاطمة” للكاتب المصري عمرو العادلي

صدر حديثا عن الدار المصرية اللبنانية رواية جديدة للروائي والقاص عمرو العادلي تحت عنوان “اسمي فاطمة” وتقع في 320 صفحة من القطع المتوسط.

وتدور أحداثها حول فاطمة الفتاة الريفية التي تعيش حياة ريفية بسيطة، حتى تتزوج من ضابط شرطة قاهري وتبدأ رحلتها مع الآلام الجديدة التي تأخذها من عالمها الحالم، ومع تطور الأحداث تتغير مجريات الأمور وتبحث فاطمة الشاعرية في المدينة عما يغريها ويحقق طموحها، وتكتشف أن الحياة في المدينة تحكمها المصالح المادية والعلاقات بين الناس لا تهتم بما يشغلهم من هموم نفسية، ولا تقيم وزنا للمشاعر التي تدور في عقلها وتتحكم في كيانها، والسؤال الذي تطرحه الرواية: هل تظل فاطمة عند النقطة نفسها وتحافظ على خيالها الحالم؟ أم تتماهى وتأخذها دوامة المدينة المتشعبة؟

عمرو العادلي روائي مصري وباحث في علم اجتماع الأدب، صدر له 4 مجموعات قصصية، خبز أسود 2008 وجوابات للسما 2009 وحكاية يوسف إدريس 2012 وعالم فرانشي 2016، كما صدر له خمس روايات، إغواء يوسف 2011 كتالوج شندلر 2013 الزيارة 2014 رحلة العائلة غير المقدسة 2015 اسمي فاطمة 2017. حاز جائزة ساويرس فرع كبار الكتاب عن مجموعته القصصية حكاية يوسف إدريس 2016 كما حصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 2015 عن روايته الزيارة.

المصدر: جريدة الدستور الأردنية


أضف تعليق