تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

جائزة الكتاب العربي الأمريكي تعلن الأعمال الفائزة

جائزة الكتاب العربي الأمريكي تعلن الأعمال الفائزة

أعلن “المتحف العربي الأميركي” عن الأعمال الفائزة بمسابقة الكتاب العربي الأميركي للعام 2014، وسيقام حفل سنوي لتوزيع الجوائز في 20 من سبتمبر القادم.
وتُمنح الجوائز في مجالات الرواية والشعر والدراسات وأدب الأطفال لمبدعين وكتّاب من أصول عربية أو أميركيين مهتمين بالشأن العربي.
ومن الأعمال التي فازت بالجائزة: الشاعر فيليب متريسمن عن ديوانه الشعري “أبجدية أوراق” ويتناول الديوان رحلته إلى قرية “طورة” الفلسطينية وحضوره زفاف شقيقته على شاب فلسطيني.
كما فاز كتاب “نحن عراقيون” بجائزة هذه الطبعة من المسابقة، أما الجائزة المخصصة للأعمال التي تتوجه إلى الأطفال واليافعين، فذهبت إلى كتاب “دليل الأطفال إلى التاريخ العربي الأميركي” والذي جاء تحت توقيع مشترك بين الكاتبتين إيفون واكيم دنيس ومها عداسي اللتين تناولتا تجارب شخصيات عربية حققت نجاحات فارقة في سيرها الاجتماعية والمهنية، في السياسة والاجتماع والإعلام وغيرها، وذلك بهدف دحض التصورات النمطية عن العرب في الولايات المتحدة.
ونالت المؤلفتان نجي العلي وديبورا النجار “جائزة إيفيلن شاكر” عن عملهما المشترك “نحن عراقيون: جماليات وسياسات في زمن الحرب” الصادر عن منشورات جامعة سيراكيوس بمدينة نيويورك.


أضف تعليق