تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

ثلاثة مؤلفات جديدة للأديب هيثم النقيب

ثلاثة مؤلفات جديدة للأديب هيثم النقيب

صدر حديثا في عمان ثلاثة مؤلفات جديدة للأديب هيثم النقيب، الأول بعنوان «الانكسار والاغتراب روح لا تنتمي لنا»، والثاني بعنوان «مرض العصر العربي: السلبية»، أما المؤلف الثالث فحمل عنوان «نظام الحكم في الولايات المتحدة الأميركية».

في المؤلف الأول «الانكسار والاغتراب روح لا تنتمي لنا»، يقول النقيب: «عندما أقلب في وسائل الاتصال المرئية المسموعة والمكتوبة أشعر بأن شباب الأمة حلت بهم كارثة فكرية مخطط لها بعناية ومرسومة بدهاء لتتمكن منهم بهذه الصورة الواسعة. فالكل يلوم العرب ولا يوجد من يقدم حلولا وللأسف الكل اتكالي وسلبي بشكل عام ما عدا بعض الشموس والنجوم الساطعة والقلوب النابضة المغيّبة عن الساحة بقصد مبيّت».

ومن خاتمة المؤلف الثاني «مرض العصر العربي: السلبية» نقرأ: «أرجوك لا تكن سلبيا، إذ كمن تؤمن بشيء اصنعه، فكر بحسن نية أنه سيكون، واعمل بحسن نية أنه سيكون، فالعقل الإنساني سوف يجد لك كل السبل ليكون ذلك الأمر حقيقة، فالخلاص من السلبية يكون بالإخلاص في القول والعمل الجاد».

وفي المؤلف الثالث «نظام الحكم في الولايات المتحدة الأميركية» يقدم النقيب نبذة مختصرة عن الكيفية التي قام بها نظام الحكم في الولايات المتحدة الأميركية، والكيفية التي نشأت فيها هذه الدولة، ووضع دستورها القائم.

المصدر: صحيفة الدستور الأردنية


أضف تعليق