تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

توقيع وإشهار رواية «أكثر من وهم» للكاتب عبد السلام صالح بالزرقاء

توقيع وإشهار رواية «أكثر من وهم» للكاتب عبد السلام صالح بالزرقاء

نظم نادي أسرة القلم الثقافي بالزرقاء في عمان، حفل توقيع وإشهار رواية «أكثر من وهم» للكاتب عبد السلام صالح، بحضور جمع من الكتاب والمهتمين.

وبين الناقد سليم النجار أأن رواية «أكثر من وهم» تخترق المألوف، وتحفر في الواقع الاجتماعي الأردني، على اعتباره الفاعل الأول في النص.

وقال «إن الرواية تفتح فضاء السؤال عن القادم برؤية بصرية فلسفية جمالية، إذ يصبح المكان في هذه الحالة قراءة متنوعة للسؤال الوجودي… من نحن؟».

من جهته، قال الشاعر صلاح أبو لاوي أن صالح يمتلك أسلوبا خاصا في كتابة الرواية يميزه عن سواه بالشعرية العالية، والولوج إلى عوالم النفس المغلقة، لافتا إلى إنها رواية جريئة مشوقة يخلط الراوي بين العامية والفصحى لسرد أحداثها.

وبين ان الرواية تضعنا أمام إجابة صادمة، وتخلخلنا من الأعماق بأحداث تسجل واقعنا وتذهب بنا إلى أبعد منه خيالا وبؤسا.

بدوره، أشار الكاتب صالح إلى أن «أكثر من وهم» هي روايته الرابعة بعد روايات: المحظية، وأرواح برية، وصرة المر، حيث حاول من خلالها التعبير عن اللحظة الحضارية الراهنة بكل ما يحدث فيها من سيطرة لرأس المال وتوحش أدواته.

وأكد ان الشخصية الأساسية في الرواية «سماء»، وعلى الرغم من جرأتها العالية وفجاجتها وغرابتها، إلا أنها تعتبر نموذجا موجودا وشائعا، مشيرا إلى محاولته لإضاءة الجوانب الإنسانية التي تنطوي عليها الشخصية.

وفي ختام الأمسية التي أدارها الشاعر والروائي أحمد أبو سليم، وقع الكاتب صالح روايته للحضور.

المصدر: جريدة الدستور الأردنية


أضف تعليق