تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

” الهش ” رواية جديدة ترصد الواقع الأريتري

” الهش ” رواية جديدة ترصد الواقع الأريتري

أعلنت دار ” أدال ” الفضائية للصحافة عن صدور باكورة إنتاجها الروائي تزامُناً مع إحتفالات الفاتح من سبتمبر تيمُناً بمضمون تاريخ إنطلاق الثورة الأريترية في منطقة – أدال – قبل أكثر من خسين عاماً.
وأشارت الدار في بيان صحفي إلى أن العمل هو للروائي للأديب و القاص أحمد عُمر شيخ في إطار المشروع الخاص بتفعيل حركة النشر المُلتزمة بشعار العمل الخلاق الذي يصبوا لتحقيق شعار – نحو ثقافة وطنية ديمُقراطية – في إريتريا و منطقة القرن الأفريقي .
مشيرة إلى أن العمل – رواية الهَـشَّ – حملت الدلالة و الرؤية الراصدةّ لمرحلة من تاريخ لِشعب يعُيش في إطار إستكمال شروط الدولة الفتية في منعطف ومرحلة تُمثل هي الأخطر في التجربة .
جاءت الرواية بإعلانها الجرئي لإختبار قضية الإبداع المُلتزم الذي يصبوا الكُل منه أن يتبنى مسؤولية الغوص في السرد المُفعمَ بالدلالات و الرؤية الواقعية ، ومابعد الواقعية التي يتقنها وإختبرها الكاتب بشاعريتها وتجربته الخاصة في تاريخ الرواية الأريترية المُعاصرة.
يذكر أن الكاتب أحمد عمر شيخ صدرت له نورايْ – رواية – 1997 – والطبعة الثانية – 2003 – الأشرعة 1999 – أحزانُ المَطرْ 2001 – الرّيـحُ الحمراءْ 2007. التي مثلت معيته في العطاء الروائي بجانب الشعري ،مما أكسبه خصوصية تستدعي متابعة تجربته وقرائتها بأفق نقدي ومعرفي بجانب ما هو منتج من روايات إريترية أخرى سبقته ولازمته مما كُتب بالعربية و غيرها من لُغات أريترية و ما تُرجم من قبل و الأن للغات عالمية.


أضف تعليق