تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

الكتاب العربي في طريقه إلى الكويت

الكتاب العربي في طريقه إلى الكويت

بمشاركة 519 دار نشر، من 28 بلداً عربياً وأجنبياً، تنطلق فعاليات الدورة الـ 39 لـ “معرض الكويت الدولي للكتاب”، غداً الأربعاء، وتستمر حتى 29 الشهر الجاري. تتوزّع المشاركة على 15 بلداً عربياً، و13 بلداً أجنبياً، من خلال عناوين صدرت بين عامي 2012 و2014، منها 6984 عنواناً عربياً و911 عنواناً أجنبياً، مع الإشارة إلى أنّ عدد كتب الأطفال العربية المُشارِكة قد بلغ 920 عنواناً، وأما الأجنبي منها، فبلغ عدده 1393 عنواناً.

ويشهد المعرض مشاركة كتّاب وأكاديميين من بلدان عربيّة، أبزرها مصر والجزائر والمغرب والبحرين والسعودية والعراق، وفقاً لجدول نشاطات ثقافية ومحاضرات تتمحور حول الرواية والعمل السينمائي، وفلسفة علم اللغة، ووسائل الاتصال الاجتماعي، تقام على هامش المعرض.

إلى جانب ذلك، تحضر، من خلال فِرقٍ فنية، الموسيقى المكسيكيّة والأفريقيّة. وبعرضٍ مسرحي وغنائي عنوانه “نبض الأندلس”، يُستعاد الشاعر المعتمد بن عباد. العمَل من تأليف وإخراج هيفاء السنعوسي (الكويت)، وعبد الحق غريب (المغرب).

كما تتابع الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي جولتها على معارض الكتاب في منطقة الخليج العربي، مع كتابها الجديد “عليك اللهفة”، الذي وقّعته أخيراً في معرض الشارقة.


أضف تعليق