تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

الأردنية شَهلا العُجيلي تشارك بمهرجان القاهرة الأدبي

الأردنية شَهلا العُجيلي تشارك بمهرجان القاهرة الأدبي

تحل الكاتبة الروائية الأردنية، شَهلا العُجيلي ضيفة على مهرجان القاهرة الأدبي المقرر أن ينطلق في بيت السحيمي بشارع المعز مساء اليوم السبت.
يشار إلي أن “العُجيلي” حاصلة على درجة الدكتوراه في الدراسات الثقافيّة من جامعة حلب، وهي أستاذة للأدب الحديث في الجامعة الأمريكيّة في الأردن، وصلت روايتاها (سماء قريبة من بيتنا) و(صيف مع العدوّ) إلى القائمة القصيرة للجائزة العالميّة للرواية العربيّة 2016، و2019، وترجمت (سماء قريبة من بيتنا) إلى الإنجليزيّة والألمانيّة، حصلت روايتها (عين الهرّ) على جائزة الدولة الأردنيّة في الآداب 2010. كما صدر لها في الرواية (سجّاد عجميّ) 2012، و(صيف مع العدوّ) 2018.
لها في القصّة القصيرة مجموعة (المشربيّة) 2005، وحصلت مجموعتها (سرير بنت الملك) على جائزة (الملتقى- الجامعة الأميركيّة في الكويت) 2017، وهي أرفع جائزة عربيّة للقصّة القصيرة.
و لها في النقد والدراسات الأكاديميّة (مرآة الغريبة: مقالات في نقد الثقافة)، و(الرواية السوريّة: التجربة والمقولات النظريّة)، و(الخصوصيّة الثقافيّة في الرواية العربيّة)، ولها كتب مشتركة في الهويّة والسرد، ومجموعة من الأبحاث المحكّمة في المجلاّت والدوريّات العربيّة والعالميّة.

المصدر: صحيفة الدستور المصرية


أضف تعليق