تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

اختتام ورشة “كتابة قصة الطفل” في الأردن

اختتام ورشة “كتابة قصة الطفل” في الأردن

اختتمت في منتدى عبد الحميد شومان، الأسبوع الماضي، ورشة عمل متخصصة حول “كتابة قصة الطفل”، تواصلت فعالياتها لمدة 4 أيام، بمشاركة أدباء وناشرين وكتاب قصة أردنيين.

وهدفت الورشة، التي شارك فيها 21 متدرباً، و15 مدرباً، إلى تعليم المشاركين المزيد من تقنيات الكتابة لقصص الأطفال، وتعريفهم بأهمية البعد التربوي للكتابة في أدب الأطفال.

وتعرف المشاركون، على أهمية اختيار العنوان، وكيفية بداية سرد القصة وامتزاج عنصر الفكاهة فيها، وكيفية اختيار الشخصية الرئيسية في القصة، وعن علاقة الرسم بالنص، بالإضافة إلى الإجراءات العلمية ما بعد كتابة القصة.

الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية بينت أن هدف الورشة الأساسي يأتي من أجل تطوير آليات كتابة قصة الطفل عند المتدربين، والتعرف على كل ما من شأنه تقريب الكتابة الإبداعية للطفل إلى ما هو موجود في العالم اليوم.

وأضافت قسيسية أن الورشة هدفت، كذلك إلى الكشف عن إبداعات المتدربين، ومدى اتساقهم مع المحاور التي تم طرحها خلال الورشة وتطبيقها في نصوص تم تسليمها في نهاية الورشة.

وبينت أن الورشة مهمة لكل من أراد أن يكتب للطفل، لما قدمته من تدريبات نظرية وعملية على يد نخبة من الكتاب والمهتمين الأردنيين المعنيين بأدب الطفل ونشره.

من ناحيتها، اعتبرت مديرة الورشة الكاتبة وفاء القسوس، أن تنظيم مؤسسة عبد الحميد شومان ورشة “كتابة قصة الطفل”، خطوة مهمة في سبيل تقديم الخبرة والمشورة والأسس السليمة في كتابة قصة الطفل لـ 21 موهبة اردنية جديدة، تم اختيارها ضمن عدد كبير تقدم للمشاركة بهذه الورشة.

وبينت القسوس أن هذه الورشة، تسهم، بلا شك، في إيجاد نخبة من كتاب قصص الأطفال، يساهمون في إثراء الساحة الثقافية بقصصهم ومنشوراتهم.


أضف تعليق