تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

إعلان الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية 2016

إعلان الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية 2016

أعلنت جائزة كتارا للرواية العربية، في دروتها الثانية، لعام 2016، اليوم، عن أسماء الفائزين بجائزتها في فرعي الرواية المنشورة، والرواية غير المنشورة، وفي فئة الدراسات الروائية.

وتمثلت أسماء الفائزين فيما يلي: الكاتب المصري ناصر عراق، عن روايته «سور الأزبيكة»، والشاعر والكاتب الفلسطيني إبراهيم نصر الله حول روايته «أرواح كليمنجارو»، والكاتب الفلسطيني يحيى يخلف، عن روايته «راكب الريح»، وإيمان حميدان عن روايتها «خمسون جراما من الجنة» والكاتب اللبناني الكبير إلياس خوري، عن روايته «أولاد الغيتو».

فيما فاز عن فئة غير المنشور الروائي سامي الناصر عن روايته «الألسنة الزرقاء»، والروائي مصطفى الحمداوي عن روايته «ظل الأميرة»، والروائي علي الرفاعي عن روايته «جينات عائلة ميرو»، والروائي محمد الغربي عمران عن روايته «ملكة الجبال العالية»، والروائي سعد محمد رحيم.

وفاز عن فئة الدراسات الروائية كل من : الدكتور إبراهيم الحجري، الدكتور حسن المؤذن، الدكتور حسام سفان، الدكتور زهور كرام، الدكتور محمد بو عزة.

وتم اختيار أفضل رواية لتحويلها إلى عمل درامي لغير المنشورة رواية علي الرفاعي، وعن فئة الرواية المنشورة رواية ناصر عراق.

وحضر حفل إعلان أسماء الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية، كل من الدكتور عبد الله محارب، الأمين العام الألسكو، وعبد العزيز سبع، السفير الجزائري، ومنير غنام، السفير الفلسطيني، الدكتور عيسى النعيمي، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الإجتماعية،  ناصر الغنام القائم بأعمال سفارة الكويت، الدكتور حسن الدرهم، رئيس جامعة قطر، فهد الدرعي مستشار الشؤون السياسية والإقتصادية في سفارة سلطنة عمان، ناصر القطامي القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وغيرهم.

المصدر: موقع الممر

التاريخ: 12 أكتوبر 2016