تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

إشهار «شيء من الحب» للكاتب موسى فهد شنك

إشهار «شيء من الحب» للكاتب موسى فهد شنك

شهد اتّحاد الكتاب والأدباء الأردنيين حفل إشهار رواية «شيء من الحب» للكاتب موسى فهد شنك بحضور رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان، والهيئة الإدارية وعدد من الأدباء والكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي، حيث قدمت الدكتورة مرام النادي قراءة نقدية للرواية.

وتحدث العدوان حول دور الاتحاد في رعاية المبدعين وتشجيع الأدباء وبالذات الجدد منهم من خلال توفير الوسائل والأدوات الأدبية التي يحتاجها الأديب، رفدا للمشهد الثقافي ودعما للكتاب والأدباء.

واستهلت الدكتورة مرام النادي  قراءتها النقدية للرواية لتطل فيها على محاور الرواية، التي اتكأت على أربعة محاور هي الموضوع الذي تدور حوله الرواية، والشخوص وهم أبطالها، والمكان الذي يمثل المسرح الذي تدور عليه أحداث الروية، والمحور الأخير هو الزمان.

وفي الاحتفالية التي أدارتها الكاتبة هند راجح موسى، قدم شنك بعض الإضاءات عن الرواية إذ قال: ليس على الإنسان شيء أشهى من الحب، ومن هنا جاء عنوان الرواية ليعرب عن فحواها من دون علامة استفهام أو مطبات من الإبهام والتعقيد.

وأضاف أن الرواية بصورة عامة جنس أدبي أخذ ينافس الأجناس الأدبية المعروفة كالشعر والمسرح والقصة القصيرة والخاطرة والفنون الأخرى، مؤكدا أن  كتابة الرواية يحتاج للنفس الطويل لتتبع تسلسل الأحداث ومراعاة المصداقية وعدم الإسراف في البعد عن الواقع. وفي ختام الحفل وقع شنك نسخا من الرواية للحضور.

المصدر: صحيفة الدستور الأردنية


أضف تعليق