تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

«أنا ومريم».. رواية تصل للقارئ عبر المتاجر الإلكترونية قبل الطباعة الورقية

«أنا ومريم».. رواية تصل للقارئ عبر المتاجر الإلكترونية قبل الطباعة الورقية

أصدر الكاتب والروائي المصري محمود منصور، أولى رواياته باللغة العربية الفصحى بعنوان “أنا ومريم”، مساء أمس، وتولى منصور عبر شركته الخاصة طباعة وتوزيع الكتاب، اختار أن يراهن على السوق العالمي قبل المحلي، وأن يوزع الرواية بشكل رقمي قبل طرحها ورقيًا بفترة بسيطة.

فالرواية التي تمت طباعتها ومجهزة للبيع في المكتبات المصرية، تباع الآن على أهم المتاجر الالكترونية في العالم مثل “أمازون” و”كيندل” و”سوق”، ومتوفر منها النسخة الورقية والرقمية سواء.

ويقول محمود أن المستقبل اليوم أصبح للبيع الالكتروني، خاصة مع افتقار السوق الثقافي لأدوات التسويق السليم للمطبوعات، ومع غلاء أسعار الورق وارتفاع سعر الطباعة، أصبح الخيار الرقمي مفضل عند البعض، لذلك قام محمود بتوفير الكتاب بنسختيه الرقمية والورقية، ولكن فضل أن يقوم بطرحه أولًا في المتاجر الالكترونية لسهولة وصوله لجمهور صفحته الشهيرة “بتنجان” على “فيس بوك”. وهي الصفحة التي بسبب متابعيها استطاع منصور تسويق “أنا ومريم” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة وصول معجبي الصفحة التي تحمل اسم الرواية الى 5 آلاف قبل طباعة الرواية.

وكشف منصور عن استعداد لترجمة الرواية الى الانجليزية، بعد أن حصل على موافقة مبدئية من دار نشر مهمة في كندا ستتولى طباعة وتوزيع النسخة الانجليزية منها خلال عام.

تدور أحداث الرواية حول عالمنا المغموس بالسرعة و النمط الاستهلاكي والتوتر والقفزات التكنولوجية وحب السلطة والمال والشهرة، ولكنه في نفس الوقت لا يخلو من الحب والطموح والعلاقات الإنسانيّة والتضحية.

المصدر: موقع الفجر

 


أضف تعليق